المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تراجع انتاج النفط الكويتي بسبب إضراب العمال


عبدالناصر محمود
04-18-2016, 06:25 AM
تراجع انتاج النفط الكويتي بسبب إضراب العمال
ـــــــــــــــــــــــ

11 / 7 / 1437 هــ
18 / 4 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/idraab-thumb2.jpg






أعلنت الحكومة الكويتية، يوم الأحد 17 / 4 ، إن انتاجها النفطي تراجع بشكل حاد من 3 إلى 1.1 مليون برميل يومياً بسبب الإضراب، الذين أعلنه العاملون في هذا القطاع.

وقال الممثل الرسمي لشركة انفط الكويت Kuwait petroleum corporation) سعد العازمي أن "متوسط معدل إنتاج النفط 1.1 مليون برميل يوميا(انخفض من 2.8 مليون برميل)، وإنتاج الغاز 17.5 مليون متر مكعب وفقا لخطة الطوارئ التي دخلت حيز التنفيذ بسبب الإضراب".
وبدأ الآلاف من العاملين في القطاع النفطي بالكويت، يوم الأحد 17 / 4 ، إضرابا مفتوحا احتجاجا على "مشروع البديل الاستراتيجي"، الرامي لتخفيض الرواتب وعدد من المكاسب العمالية.
ويشارك نحو ألفي عامل من عمال الشركات النفطية المختلفة في إضراب شامل، للضغط على الحكومة من أجل استثناء القطاع النفطي من المشروع، أمام نقابات الشركات في منطقة الأحمدي التي تبعد نحو 42 كيلومترا عن العاصمة الكويتية حيث يوجد مقر شركة النفط الكويتية.
و"مشروع البديل الاستراتيجي" هو هيكل جديد للرواتب والمستحقات المالية والمزايا الوظيفية، دخلت فيه الحكومة نظرا لتراجع أسعار النفط وتأثير ذلك على الموازنة، وتريد تطبيقه على العاملين بالدولة وترفضه النقابات النفطية.

كانت الحكومة الكويتية، قد أكدت الخميس الماضي 14 / 4 ، إن الإضراب عن العمل "مجرم قانونا" في الكويت، وإن التحريض عليه يعرض صاحبه للمساءلة القانونية.


----------------------------------