المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطيران النصيري يقتل العشرات من عناصر حزب اللات خطأ بقصف كيميائي


عبدالناصر محمود
04-18-2016, 06:30 AM
الطيران النصيري يقتل العشرات من عناصر حزب اللات خطأ بقصف كيميائي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 7 / 1437 هــ
18 / 4 / 2016 م
ـــــــــــ


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/hizbollagossa_0-thumb2.jpg




كشفت تقارير إعلامية عن تسبب النظام النصيري في قتل العشرات من عناصر مليشيات “حزب اللات” عن طريق الخطأ، في قصف كيميائي.

ووفقًا لما أوردت صحيفة “الجريدة” الكويتية، فإن الغارة النصيرية التي تسببت في مقتل العشرات من عناصر “حزب الله” تحمل انعكاسات كبيرة، وتصب لصالح المطالبين بتشكيل لجان تحقيق دولية في الانتهاكات التي يشهدها النزاع السوري، كما أنها تلقي بظلالها على وحدة التحالف الروسي ــ النصيري ـ الإيراني، الذي يضم مليشيات “حزب اللات” بشكل أساس.


كما أشارت الصحيفة الكويتية إلى أن مصادر دبلوماسية كانت قد أجرت زيارة مؤخرًا إلى بيروت، ولديها معلومات أن العشرات من عناصر “حزب الله” قضوا الأسبوع الماضي في إحدى المعارك في بلدة “العيس” جنوبي حلب، بعد أن تعرضوا عن طريق الخطأ، لهجوم كيميائي من قبل الطيران الحربي السوري.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن جثث قتلى “حزب الله” وجدت عليها علامات حروق جراء قنابل فوسفورية، وربما مواد كيماوية أخرى، وأن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، وذلك بسبب مشاكل التنسيق بين قوات الجيش النصيري الموالي للنظام وقوات الجيش الروسي وحزب الله وإيران، لافتة إلى أن هذه الحالات ازدادت بشكل كبير بعد دخول القوات الروسية في النزاع.

كما أكدت أن استخدام أسلحة غير تقليدية يستدعي رفع نسبة الحذر وزيادة التنسيق، وأنه على العكس من ذلك فقد أظهر مقتل عشرات العناصر من “حزب الله” في بلدة العيس، مدى البلبلة وقلة التنسيق والمشاكل التي تواجه الحلف السوري- الروسي- الإيراني وحزب الله.
ولفتت الصحيفة إلى أن الحادثة تعتبر بمثابة الضوء الأحمر فيما يتعلق بالتعاون على الأرض، ومسألة الحذر والحفاظ على سلامة الحلفاء، وأن مقاتلي الحزب، بعد نحو خمس سنوات من القتال إلى جانب قوات النظام، أصبحوا مثل كتيبة نظامية يجب أن يكون التنسيق معها في أعلى درجاته، ومن هنا يأتي استغراب قصفهم عن طريق الخطأ وبسلاح كيماوي.


-----------------------------------