المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيسي يلوح بتدخل عسكري بليبيا في حال عدم دعم حفتر


عبدالناصر محمود
04-18-2016, 06:46 AM
السيسي يلوح بتدخل عسكري بليبيا في حال عدم دعم حفتر
ــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 7 / 1437 هــ
18 / 4 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/haftar-sisi-thumb2.jpg





لوح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء يوم الأحد 17 / 4 ، بإمكانية حدوث تدخل عسكري في ليبيا (لأطراف لم يسمها)، في حال عدم دعم "الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر"، وعدم رفع الحظر الأممي عن تسليحه.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، مساء الأحد 17 / 4 ، بثه التلفزيون الحكومي، جمع بين الرئيس المصري، ونظيره الفرنسي، فرانسوا أولاند، بقصر الاتحادية، شرقي القاهرة، مع بدء الأخير زيارة لمصر، اليوم، تستغرق 3 أيام، لمناقشة تطوير العلاقات بين البلدين.


وقال السيسي، إن "هناك أهمية لدعم الجيش الليبي، بقيادة خليفة حفتر، لمواجهة التنظيمات الإرهابية هناك"، معتبرًا أن "البديل السلبي لعدم دعم حفتر، هو قيام دول أخرى بذلك"، في إشارة إلى إمكانية قيام دول أخرى بتدخل عسكري في البلاد.
وأكد السيسي، على أمرين في نظرة نظامه للقضية الليبية، "أولها دعم القاهرة لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج بتشكليتها الحالية، وثانيها أهمية أن يكون هناك مساندة للجيش الليبي (في إشارة لقوات حفتر) ورفع الحظر عن تسليحه".

من جانبه، قال الرئيس الفرنسي إنه، من "الضروري أن يمنح البرلمان الليبي حكومة الوفاق، الشرعية الكاملة للتحضير لمرحلة جديدة، يجب أن يعزز فيها دور الجيش الليبي وصلاحياته تحت سلطة الحكومة".

وفرضت الأمم المتحدة عام 2011 حظرا على صادرات السلاح إلى ليبيا، في إطار العقوبات الدولية على نظام الرئيس الراحل معمر القذافي إثر مواجهته الحراك الشعبي الذي اندلع في البلاد.


--------------------------------