المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجامعة العربية ترفض تصريحات نتانياهو بشأن الجولان المحتل


عبدالناصر محمود
04-19-2016, 06:14 AM
الجامعة العربية ترفض تصريحات نتانياهو بشأن الجولان المحتل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

12 / 7 / 1437 هــ
19 / 4 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/arabsummit_0-thumb2.jpg




عبرت جامعة الدول العربية، يوم الإثنين 18 / 4 ، عن استنكارها لتصريحات بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء في كيان الاحتلال، حول هضبة الجولان السورية المحتلة، معتبرة أنها تصريحات استفزازية وتهدف لإفشال الجهود الدولية للسلام.

وجاء في بيان للجامعة العربية، "إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن عدم انسحاب إسرائيل من مرتفعات الجولان تمثل خطوة تصعيدية وانتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية الممثلة بقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان واتفاقيات جنيف".

كما حذرت الجامعة، سلطات الكيان، من مغبة استغلال الأزمة السورية الحالية من أجل تبرير استمرار احتلالها للجولان العربي السوري، مؤكدة على "عروبة الجولان العربي السوري المُحتلّ، وعلى حق الشعب العربي السوري في السيادة على هذا الجزء من الأرض العربية".

ولفت بيان الجامعة العربية إلى قرار مجلس حقوق الإنسان الصادر في دورته الحادية والثلاثين بتاريخ 21 مارس 2016 والذي أكد على أن "جميع التدابير والإجراءات التشريعية والإدارية التي اتخذتها إسرائيل بهدف تغيير طابع الجولان السوري المحتل ووضعه القانوني لاغية وباطلة وتشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي ولاتفاقيات جنيف".

يأتي هذا بعد أن صرح بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع لمجلس وزرائه، بوم الأحد 17 / 4 ، أن جيش الاحتلال لن ينسحب من مرتفعات الجولان، وأنها (الجولان) ستبقى تحت يسطرة كيان الاحتلال للأبد، مضيفًا أنه يرفض التنازل عنها لأي طرف وأن "الوقت قد حان كي يعترف العالم بأن الجولان إسرائيلية".

------------------------------