المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إصابة عشرات المحتليين في تفجير حافلة بالقدس


عبدالناصر محمود
04-19-2016, 06:27 AM
إصابة عشرات المحتليين في تفجير حافلة بالقدس
ـــــــــــــــــــــــ

12 / 7 / 1437 هــ
19 / 4 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/hafelaaaaa-thumb2.jpg


أصيب قرابة 20 مستوطنًا بجروح وحروق، اثنان بحالة خطرة مساء يوم الإثنين 18 / 4 ، جراء عملية فدائية بعبوة ناسفة استهدف حافلة صهيونية غرب مدينة القدس المحتلة.

وأوردت صحيفة "هآرتس" العبرية، بأن إنفجاراً كبيراً هز منطقة تل بيوت غرب القدس استهدف حافلة كان تقل ركاباً "إسرائيليين"، أوقع قرابة 20 إصابة منها اثنتان بحالة حرجة.
كما أعلنت الناطقة باسم شرطة الاحتلال، لوبا السمري، إن عملية تفجيرية استهدفت إحدى الحافلات التابعة لشركة إيجد في طريق الخليل بالقدس، مما أسفرت عن وقوع نحو 20 إصابة من الركاب.
وأوضحت السمري أن قوات كبيرة من وحدات الإسعاف والإنقاذ هرعت لإنقاذ المصابين، بينما شرعت الشرطة بأعمال بحث وتحقيق حول دواعي التفجير.
وعلق رئيس بلدية الاحتلال بالقدس حول العملية وأكد أنها نفذت بعبوة ناسفة، بينما نفت شركة "إيجد" للحافلات أن يكون الانفجار وقع جراء خلل فني أو حريق.
ولاحقا، ذكرت القناة العاشرة العبرية، أن فلسطينيًا هو من نفذ العملية وأصيب بجروح خطيرة بعبوة محلية الصنع.
أما القناة السابعة فنقلت عن مدير قسم طب الطوارئ في مستشفى هداسا عين كارم في القدس يشير بأن الإصابات التي تعامل معها المشفى اخترقت أجسادها "المسامير والبراغي " وهو ما يدلل بأن الحديث عن عملية فدائية.
وفي وقتٍ سابق، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الطواقم الطبية قدّمت العلاج لأكثر من 15 مستوطناً، من بينهم إصابتان خطيرتان وثلاثٌ متوسطة، وخمس إصابات وصفت بالطفيفة، حيث تم نقل جميع الإصابات للعلاج في "هداسا عين كارم"، بينما نقلت القناة الثانية العبرية عن مدير مستشفى "شعار هتسيدك" في القدس، أن المستشفى استقبل 7 إصابات منها حالة ميؤوس منها من الانفجار الذي وقع في الحافلة .

--------------------------