المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 7 نصائح لتحقيق التربية السوية لطفلك


صابرة
04-21-2016, 05:39 AM
💢7 نصائح لتحقيق التربية السوية لطفلك
أن تجعلي طفلك فرداً واثقاً من نفسه وصاحب شخصية متزنة ليست بالمضطربة أو الضعيفة أمر يحتاج إلى جهد ليس بالهين في تربيته، وطريقة معاملته لاسيما أمام الآخرين، فلابد من اعتماد تربية سوية لهذا الطفل بما لا يؤثر سلباً على نفسيته.
✍المستشارة الأسرية والتربوية نيفين جعفر ترشدك في السطور التالية إلى 7 نصائح هامة لتربية سوية لطفلك:
⤵⤵
🔹1. امنحي طفلك الحب غير المشروط؛ إذ يحب أن يشعر طفلك بحبك مهما حدث حتى لو أخطأ، ويجب أن يعلم بأنك تحبينه دائماً؛ لأنه ابنك، ولذلك أثر كبير على إحساسه بالأمان.
🔹2. تقبلي ابنك كما هو بإيجابياته وسلبياته، وعليكِ أن تظهري مميزاته ومواهبه وتقدريه عليها، أما سلبياته فحاولي أن تعملي عليها معه بتقبل وبهدوء دون التقليل من اعتزازه بنفسه؛ حتى ﻻ يصاب بقلة الثقة بالنفس والإحباط أو ضعف الشخصية.
🔹3. إذا وجدتِ طفلك يعاني من سلبيات فلا تشكيه لصديقاتك أو أهلك، وﻻ تجعليه يسمعك وأنت تتكلمين عنه بصورة سلبية، وأنصحك بأن تستشيري المتخصصين في مجال التربية.
🔹4. تجنبي مقارنة طفلك بأخوته أو أقرانه؛ حتى ﻻ يصاب باهتزاز في شخصيته.
🔹5. امدحي تصرفاته الإيجابية التي يقوم بها فعلياً، وينصح بعدم تعميم المدح، بل تحديد الشيء الذي استحق عليه المدح حتى يزيد من الإيجابيات.
🔹6. احرصي على أن تجعلي له روتيناً يومياً، مثل: موعد اﻻستيقاظ، موعد النوم، اللعب، وغيرها من الأمور.
🔹7. ﻻ تتحدثي عن والده أو أحد أقاربه بصورة سلبية مهما كانت علاقتك به، واعلمي أن أي تشويه لصورة الأب أو الأم أمام الطفل هو تشويه لشخصية الطفل ذاته.
🔹🔹

:21_52cf88ecc0_thumb