المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الدفاع الأمريكي يجتمع بنظرائه الخليجيين في الرياض


عبدالناصر محمود
04-21-2016, 06:54 AM
وزير الدفاع الأمريكي يجتمع بنظرائه الخليجيين في الرياض
ـــــــــــــــــــــــــــــ

14 / 7 / 1437 هــ
21 / 4 / 2016 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/ashtonkarter_1-thumb2.jpg





عقد وزير الدفاع الأمريكي أشتن كارتر، اجتماعا مع وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يوم الأربعاء 20 / 4 ، وذلك في قصر الدرعية بالرياض
من جهته، أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، في بداية الاجتماع "أن الاجتماع يعقد في ظل تحديات كبيرة تواجه العالم والمنطقة وأهمها الإرهاب والدول غير المستقرة والتدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة".



وأوضح "أن الاجتماع سوف يركز على العمل لمجابهة هذه التحديات سويا من خلال الشراكة التي تجمع دول الخليج العربي والولايات المتحدة الأمريكية وهي شراكة طويلة وعريقة".
وأضاف "اليوم يجب أن نعمل بشكل جدي لمجابهة هذه التحديات، مؤكدا "أنه فقط بالعمل سويًا سوف نجتاز كل العقبات التي تواجهنا"

وكان كارتر بحث يوم الثلاثاء 19 / 4 مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، في الرياض، مجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويره وتعزيزه.
في غضون ذلك، وصل الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الأربعاء إلى الرياض في زيارة رسمية لتعزيز جهود مكافحة "الإرهاب"، على أن يشارك في القمة الخليجية غدا الخميس.


كما سيبحث أوباما مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز جهود مكافحة "الإرهاب" والوضع في سوريا واليمن. إلا أن صحيفة وول ستريت جورنال قالت إن أوباما سيسعى خلال زيارته إلى الرياض لأن تكون واشنطن وسيطا بين السعودية وإيران، اللتين دخلتا سلسلة مواجهات خطيرة على نحو متزايد في منطقة الشرق الأوسط، وفق الصحيفة.

ونقلت رويترز عن مسؤولين أميركيين قولهم إن أوباما وكارتر سيسعيان إلى طمأنة دول مجلس التعاون الخليجي -وهي السعودية والكويت وقطر والبحرين والإمارات وعمان- على أن مصالحها لا تزال تتفق مع مصالح واشنطن، وأن الولايات المتحدة ستواصل ضمان أمنها.

----------------------------