المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسلامي مغربي يحذر من المد الشيعي ببلاده


عبدالناصر محمود
04-21-2016, 07:01 AM
إسلامي مغربي يحذر من المد الشيعي ببلاده
ـــــــــــــــــــــ

14 / 7 / 1437 هــ
21 / 4 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/hilaliii-thumb2.jpg




حذّر القيادي في حركة "التوحيد والإصلاح" في المغرب محمد الهلالي، من "أن بلاده يواجه تحدي الاختراق الشيعي والطائفي، بعد محاولات الشيعة المغاربة مأسسة أنشطتهم من خلال استغلال الورقة الحقوقية".
ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" المغربية على موقعها الالكتروني يوم الاربعاء 20 / 4 ، عن الهلالي، قوله: "نحن مع الحريات الفردية ومع التدين الفردي ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، لكننا نحذر من أن يتطور الاختراق الشيعي إلى محاصصة طائفية واقتتال على الهوية".

كما شن رئيس "المركز المغربي للدراسات والأبحاث المعاصرة" في المغرب، هجوما عنيفا على "حزب الله" اللبناني، الذي وصفه بـ "العصابة التي دمرت لبنان وأصبحت خطرا على الدول المجاورة، بعد أن حاد خيار المقاومة الذي كان يتبناه".
وشبّه الهلالي إيران بـ "داعش"، قائلاً: "لا فرق بين إيران وداعش، سجلوا هذا على مسؤوليتي الشخصية، إيران تمثل خطرا طائفيا على المنطقة".

جاءت تصريحات الهلالي ضم ندوة صحفية نظمها "المركز المغربي للدراسات والأبحاث المعاصرة"، صباح يوم الأربعاء 20 / 4 ، لتقديم تقرير عن الحالة الدينية في المغرب 2013 م / 2015 م ، بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالرباط.


-----------------------------------