المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسرائيل تفرض تعليم الصلوات اليهودية على الطلاب العلمانيين فيها


عبدالناصر محمود
04-21-2016, 07:07 AM
الدولة اللقيطة تفرض تعليم الصلوات اليهودية على الطلاب العلمانيين فيها
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

14 / 7 / 1437 هــ
21 / 4 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/naftaliii-thumb2.jpg



أقر وزير التعليم في كيان الاحتلال الصهيوني، نفتالي بنات، خطة تعليمية جديدة، في سعي منه لصبغ الفضاء التعليمي بالصبغة الدينية، وتعزيز مضامين الهوية اليهودية لدى الطلاب، تتضمن تعليم الطلاب اليهود لا سيما العلمانيين، طقوس "أداء الصلوات اليهودية"، إلى جانب تدريس مقتطفات من "سفر الآباء"، الذي يتضمن التطرق لـ"أنبياء وملوك إسرائيل".

وتهدف الخطة الجديدة إلى القيام بمناشط خارج أسوار المدرسة، من أجل تعزيز مضامين الهوية اليهودية لدى الطلاب العلمانيين.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر الأربعاء، أن الخطة سيتم تطبيقها في الأيام المقبلة، بحيث تشمل الطلاب ابتداء من الصف الأول الابتدائي.



ولفتت الصحيفة إلى أن الخطة الجديدة تتضمن تنظيم رحلات إلى "مواقع دينية وأثرية مرتبطة بتاريخ أنبياء وملوك إسرائيل، بحيث تتضمن الرحلات مناقشات حول قضايا دينية متعددة".
وأوضحت الصحيفة أن المساق الذي سيشمل كل هذه الأنشطة سيطلق عليه "الثقافة اليهودية الإسرائيلية"، في حين أن الطلاب العلمانيين في "إسرائيل" يتعرضون حاليا للمضامين الدينية فقط ابتداء من الصف الخامس، ويطلق على المادة التي تدرس حاليا "تراث وثقافة إسرائيل".


وبحسب الخطة الجديدة، فإن الوزير الصهيوني، الذي يرأس حزب "البيت اليهودي" الديني، معني بتكثيف وتوسيع دائرة تعليم اليهودية، على حساب الاهتمام بتدريس الصهيونية.

كما كشف تحقيق بثته القناة العاشرة العبرية الخميس الماضي، النقاب، عن أن وزارة التعليم تسمح لمرجعيات دينية وجمعيات متطرفة بممارسة الكثير من الأنشطة داخل أسوار المدارس، في سعي واضح للتأثير على توجهات الطلاب الدينية.

وأشار التحقيق إلى أن حاخامات محسوبون على الجناح الأكثر تطرفا في اليهودية، يقومون بإلقاء محاضرات أمام الطلاب، مثل الحاخام حاييم دروكمان.

وذكر التحقيق أن جمعية "إليعاد" المتخصصة في مجال تهويد البلدة القديمة، تحافظ على أداء أنشطة "تثقيفية دينية" داخل أسوار المدارس، خصوصا في القدس المحتلة.

------------------------------