المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجامعة العربية تبدأ اجتماعها الطارئ حول الجولان


عبدالناصر محمود
04-22-2016, 06:19 AM
الجامعة العربية تبدأ اجتماعها الطارئ حول الجولان
ـــــــــــــــــــــــ

15 / 7 / 1437 هــ
22 / 4 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/44_193-thumb2.jpg





بدأت جامعة الدول العربية يوم الخميس 21 / 4 اجتماعها الطارئ حول الجولان المحتلة على مستوى المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في القاهرة.

ويأتي الاجتماع -الذي ترأسه الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية- بناء على طلب من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ومملكة البحرين.

وقال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي خلال الاجتماع إن تصريحات رئيس الحكومة "الإسرائيلية" بشأن الجولان تعكس تعنت الاحتلال، مؤكدا أن "تل أبيب" دأبت على ضرب القوانين الدولية وانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن "إسرائيل" تواصل سياساتها الاستيطانية، وأنه لا يجب أن تكون هناك دولة فوق سلطة القانون، مؤكدا أن القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب الأولى.

كما اقترح العربي إنشاء محكمة جنائية دولية تخصص لمحاكمة مجرمي الحرب "الإسرائيليين" الذين يقومون باعتداءات على الفلسطينيين والعرب في الأراضي العربية المحتلة على غرار محكمة سيراليون ورواندا.

وقال مندوب السعودية الدائم بالجامعة العربية السفير أحمد قطان إن "الكيان الصهيوني يستغل الموقف في المنطقة وما يقوم به بشار الأسد من مجازر ضد شعبه"، مشددا على رفض بلاده تصريحات نتنياهو بشأن الجولان، مؤكدا أن الجولان ستبقى عربية.

وأضاف أن المملكة تدعم العرب الموجودين في الجولان، وترفض أي محاولات لفرض سياسة الأمر الواقع من جانب الكيان الصهيوني، داعيا للتصدي بقوة لكافة الإجراءات "الإسرائيلية".

------------------------------------