المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تعترف بنقل رسائل من "إسرائيل" للأسد وإيران


عبدالناصر محمود
04-22-2016, 06:33 AM
روسيا تعترف بنقل رسائل من "إسرائيل" للأسد وإيران
ــــــــــــــــــــــــــ

15 / 7 / 1437 هــ
22 / 4 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/32_2-thumb2.jpg



اعترفت روسيا بأنها تقوم بدور حلقة الوصل بين الكيان الصهيوني من جهة وإسران ونظام الأسد من جهة أخرى.

فقد كشف السفير الروسي في تل أبيب أليكساندر شاين النقاب عن أن موسكو تنقل رسائل من "تل أبيب" لنظام بشار الأسد بشأن إعادة جثمان الجاسوس "الإسرائيلي" إيلي كوهين من دمشق إلى "إسرائيل".

وقال شايم في مقابلة متلفزة نشرها صباح الخميس 21 / 4 موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت"، إن روسيا تنقل أيضا رسائل من "إسرائيل" لكل من إيران وحزب الله بشأن الطيار "الإسرائيلي" رون أراد، الذي فقد خلال حرب لبنان الأولى عام 1982.

وعشية لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الخميس 21 / 4 ، في موسكو، طمأن شاين "الإسرائيليين" قائلا: "دائما تحرص القيادة الروسية على أخذ الاعتبارات الأمنية الإسرائيلية في أي قرار يتعلق بسوريا"، مضيفا أن "التعاون والتنسيق بين موسكو وتل أبيب يتعزز مع الوقت، خصوصا فيما يختص بسوريا"، كما أشار إلى أن اللقاء بين بوتين ونتنياهو غدا هو اللقاء السابع الذي يحدث بينهما.

وأضاف: "النقاش بين بوتين ونتنياهو سيتناول الأوضاع الإقليمية، وسيحاول الطرفان تقديم إجابات على أسئلة تتعلق بالتحولات في الشرق الأوسط، في سوريا ومناطق أخرى".

ونفى شاين أن تكون روسيا قد أنهت تدخلها العسكري في سوريا، مشيرا إلى أن ما جرى هو "إخلاء بعض القوات الجوية والعتاد والجنود، وهذا له علاقة ببدء المباحثات بين الحكومة السورية والمعارضة في جنيف"، منوها إلى أنه تم التوصل لتفاهم روسي أمريكي يتعلق بتدابير وقف إطلاق النار في سوريا.


--------------------------------