المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن تدعو روسيا مجددًا لإنهاء احتلال القرم


عبدالناصر محمود
04-23-2016, 07:54 AM
واشنطن تدعو روسيا مجددًا لإنهاء احتلال القرم
ــــــــــــــــــــــ

17 / 7 / 1437 هــ
23 / 4 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://islamstory.com/uploads/8970-3.jpg



طلبت وزارة الخارجية الأمريكية، من الحكومة الروسية، إلى التراجع عن قرار اعتبار المجلس القومي لتتار القرم "منظمة متطرفة"، ووقف أنشطته.
وأكد بيان صادر عن الخارجية، إن المجلس القومي لتتار القرم معروف بكونه منظمة ديمقراطية تمثل تتار القرم الذين لم يحظوا بتمثيل كافٍ لسنوات طويلة، وعانوا من القمع عبر التاريخ، كما أن المجلس يعتبر صوتاً قوياً مستقلاً، يعمل من أجل الحفاظ على ثقافة تتار القرم، وحمايتهم من التمييز ضدهم.
وجاء في البيان أن السلطات الروسية لا تملك صلاحية فرض قوانينها على إدارة التتار في القرم، مشيرًا إلى أن وقف أنشطة المجلس يتعارض مع مبادئ الديمقراطية.
واعتبرت الخارجية الأمريكية أن القرار هو الحلقة الأخيرة من المضايقات التي تقوم بها الإدارة الفعلية في شبه جزيرة القرم، والتي تضمنت مداهمات الشرطة للمنازل ودور العبادة.
وأضافت "ندعو روسيا مرة أخرى إلى إنهاء احتلالها للقرم وإعادة تلك الأراضي الأوكرانية. وستستمر العقوبات المتعلقة بالقرم طالما استمر الاحتلال".
من جانبه، اعتبر المتحدث باسم الكرملين "ديميتري بيسكوف" قرار اعتبار المجلس القومي لتتار القرم "منظمة متطرفة"، ووقف أنشطته، "شأنا داخليا".
وذكر بيسكوف في تصريحاته للصحفيين اليوم في العاصمة الروسية موسكو، خلال تعليقه على دعوة وزارة الخارجية الأمريكية لبلاده بالتراجع عن قرارها، قائلاً "هذا القرار شأن داخلي روسي، صادر عن القضاء، ونرى ضرورة في الاستماع لوجهات نظر دول أخرى".
وكانت وزارة العدل الروسية، أعلنت يوم 18 أبريل الجاري، إدراجها المجلس القومي لتتار القرم، ضمن قائمة المنظمات الدينية والمدنية، التي يتم وقف فعالياتها بسبب أنشطتها التي وصفتها بـ"المتطرفة".

--------------------