المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع نسبة الهجرة غير الشرعية للأطفال المصريين إلى إيطاليا


عبدالناصر محمود
04-23-2016, 08:04 AM
ارتفاع نسبة الهجرة غير الشرعية للأطفال المصريين إلى إيطاليا
ــــــــــــــــــــــــــــــ

17 / 7 / 1437 هــ
23 / 4 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/hijraanot_13-thumb2.jpg




أكدت المنظمة الدولية للهجرة، يوم الجمعة 22 / 4 ، إن "مصر تعتبر أكبر مصدر للأطفال المهاجرين غير الشرعيين إلى دول أوروبا".

وأوضحت المنظمة، في تقرير لها، أن "هجرة الأطفال المصريين إلى أوروبا بشكل غير شرعي، وبدون مرافقة ذويهم، منتظمة وتتضاعف".

ولفتت، أنه منذ العام 2011، كانت نسبة الأطفال المصريين غير المصحوبين بذويهم، بين المهاجرين غير الشرعيين إلى الاتحاد الأوروبي، "مرتفعة بشكل ملحوظ".

ووفقًا للتقرير، فإن العام 2014، مثلت نسبة القاصرين ما يقرب من نصف عدد المهاجرين المصريين إلى إيطاليا، والبالغ عددهم 4095 شخصا.
من جانبه، قال خبير ايطالي، إن موجة الهجرة الأخيرة من مصر تجاه إيطاليا، قد تكون رداً من القاهرة على دعم روما لحكومة الوفاق في ليبيا برئاسة فايز السراج.


وأشار خبير الاستراتيجيات العسكرية والجغرافيا السياسية الإيطالي، الجنرال "كارلو جان"، في تصريحات لوكالة الأنباء الايطالية، اليوم الخميس، إلى أن الزيادة الملحوظة في تدفق المهاجرين إلى إيطاليا عبر مصر، اقتربت من ألفي شخص منذ بداية العام الجاري.


واعتبر خبير الاستراتيجيات العسكرية والجغرافيا السياسية، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ربما نظر بامتعاض إلى دعم إيطاليا للحكومة الليبية الجديدة، وعلى إثره سهّل من إنطلاق قوارب المهاجرين نحو السواحل الإيطالية، وفق تقديره.


----------------------