المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منذ تعيين دي ميستورا زاد عدد المدن المحاصرة


عبدالناصر محمود
04-24-2016, 06:50 AM
حجاب: منذ تعيين دي ميستورا زاد عدد المدن المحاصرة
ـــــــــــــــــــــــــــ

17 / 7 / 1437 هــ
24 / 4 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/riadhijab_6-thumb2.jpg



أكد منسق الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية، رياض حجاب، أنه منذ تعيين مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، قبل عامين، "زاد عدد البلدات والمدن المحاصرة في بلادنا".
كما عبر حجاب عن رفضه لتصريحات دي ميستورا، التي أدلى بها مؤخرا، واستغرب خلالها انسحاب وفد المعارضة السورية من جولة المفاوضات الأخيرة التي انعقدت في جنيف حول سوريا.
وأوضح حجاب، أن المعارضة السورية، علّقت مشاركتها في المفاوضات الأخيرة "بسبب مواصلة النظام، وحلفائه، حصار وقصف البلدات والمدن السورية"، مشيرًا أن "السوريين يموتون جوعًا، وتحت التعذيب، على مرآى ومسمع من المبعوث الأممي (دي ميستورا)، وفريقه".
وأشار إلى أن "السوريين يريدون العودة إلى بلادهم، والعيش بكرامة وحرية، في دولة خالية من الديكتاتورية، والاستبداد، والفساد، والاضطهاد".

جاء ذلك في تصريحات صحفية، أدلى بها المعارض السوري، من أمام مخيم "نزيب" للاجئين السوريين، في ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا، مساء السبت 23 / 4 .
وأضاف حجاب: "ثمة أمة منكوبة تعيش تحت وطأة ظروف ومعاناة شديدة، على بعد كيلومترات قليلة من هنا(...) وبسبب تلك الظروف القاسية، نرى سوريين في مخيمات اللجوء".
ولفت إلى أن "النظام السوري، يستخدم سياسة الترهيب، والكراهية والحقد الطائفي، ضد شعبه، وتبنى سياسة إرهاب الدولة، كأسلوب قمع وعقاب جماعي، ويستخدمها كذلك كوسيلة ضغط على دول الجوار، ودول العالم منها أوروبا".
وأردف: "بسبب تمسك النظام بكرسي الحكم، أصبح أكثر من نصف الشعب السوري خارج بلاده"، موضحًا أنَّ "ملايين السوريين فرّوا إلى بلدان الجوار، ودول أخرى، جراء ظلم النظام وحلفائه".


-----------------