المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسرائيل تُبعد المعتقلة الفلسطينية هناء شلبي إلى غزة


Eng.Jordan
04-02-2012, 02:25 PM
أطلقت السلطات الإسرائيلية سراح المعتقلة الفلسطينية هناء شلبي ، التي أضربت عن الطعام لأكثر من أربعين يوماً ، ورحّلتها إلى قطاع غزة.
وكانت شلبي ، ذات الـ 30 عاماً والمؤيدة لحركة الجهاد الإسلامي ، قد وُضعت قيد الاعتقال الإداري في شهر فبراير / شباط الماضي باعتبارها خطراً على الأمن، كما تقول إسرائيل.
وقد أوقفت شلبي إضرابها عن الطعام ، الذي نفذته احتجاجاً على احتجازها دون محاكمة ، في مقابل إبعادها إلى قطاع غزة لمدة ثلاث سنوات.
وبعد ذلك يحق لشلبي العودة مرة أخرى إلى بيتها في جنين بالضفة الغربية.
وكانت إسرائيل قد احتجزت شلبي لنحو 25 شهراً ، ثم أفرجت عنها في شهر أكتوبر / تشرين أول الماضي ضمن اتفاقية لتبادل 1000 أسير فلسطيني مقابل الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليط.
وقد أعادت السلطات الإسرائيلية اعتقالها في 16 فبراير شباط الماضي ، واتهمها مسؤولون لاضلوع في التخطيط لشن هجمات على إسرائيل ضمن جماعة الجهاد الإسلامي ، دون توجيه اتهامات لها. بينما قالت عائلتها إن ابنتها لم تعد عضوة نشطة في حركة الجهاد منذ شهر أكتوبر / تشرين أول الماضي.
القانون الإنساني

وقد احتفل العشرات من أعضاء حركتي الجهاد الإسلامي وحماس بوصول المعتقلة المحررة إلى قطاع غزة عبر معبر إيريز (بيت حانون) الحدودي يوم الأحد ، بعدما ودّعت عائلتها في الجانب الإسرائيلي.
وقالت شلبي لإذاعة القدس المحلية "احساسي بالحرية ممزوج بشعور بالألم، لأنني سأترك عائلتي وبيتي، إن شاء الله سنحصل على الحرية وسيتم تحرير الأسرى كافة".
وقد تم نقل شلبي إلى إحدى مستشفيات مدينة غزة لإجراء بعض الفحوصات الطبية.
وكانت وزارة شؤون الأسرى الفلسطينية قد أعلنت أن شلبي أُجبرت على الترحيل إلى غزة بينما حذّرت جماعة دعم الأسير الفلسطيني من أن اتفاق إبعاد هناء "يتناقض مع القانون الإنساني الدولي".
بينما قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنها رتبت "للقاء هناء بأسرتها عند معبر إيريز لأسباب إنسانية".
وحثّت اللجنة السلطات الإسرائيلية على "الالتزام بالقانون الدولي والذي يمنع إسرائيل ، أياً كانت دوافعها ، من إكراه الفلسطينيين على الإبعاد إلى مناطق أخرى".
لكن هناء شلبي قالت في بيان أصدره محاميها إنها "وافقت بمحض إرادتها على العيش المؤقت في المنفى".

أيمن أحمد رؤوف القادري
04-15-2012, 01:30 PM
اللهم أيِّد المجاهدين في سبيلك بمدد من عندك
نسأل الله أن يمنّ على كلّ المعتقلين بالثبات والنصر
ونسأل الله للأخت نور على الدرب أن تبقى مفتاحاً لكل خير.

Eng.Jordan
04-15-2012, 06:49 PM
بارك الله بك د أيمن

الخير في أمة الإسلام باقٍ بإذن الله

احترامي وتقديري لشخصك الكريم