المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوباما يرفض إرسال قوات لإطاحة الأسد ويشيد بالاتفاق النووي مع إيران


عبدالناصر محمود
04-25-2016, 06:21 AM
أوباما يرفض إرسال قوات لإطاحة الأسد ويشيد بالاتفاق النووي مع إيران
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

18 / 7 / 1437 هــ
25 / 4 / 2016 م
ـــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/obama-cia-torture-report_1-thumb2.jpg






حذر الرئيس الأميركي باراك أوباما من إرسال قوات برية أميركية أو غربية إلى سوريا للإطاحة بنظام الرئيس السوري بشار الأسد، مشددًا على أن ذلك سيكون "خطأ"، وفق رأيه.
وقال أوباما في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إنه يستطيع ممارسة ضغط دولي على كل الأطراف -بما في ذلك روسيا وإيران- للمساعدة بالتوسط في تحول سياسي في سوريا.
يأتي ذلك بعد أن وصف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الاتفاق النووي مع إيران، والتدابير التي اتخذها عقب الأزمة الاقتصادية في العام 2008، بأنها "أكبر إنجاز" أحرزه خلال 8 سنوات من مدة رئاسته.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس أوباما مع مجموعة من الشباب، السبت 23 / 4 ، في العاصمة البريطانية لندن، التي يجري لها آخر زيارة رسمية خلال مدة رئاسته.
وقال أوباما: إن أكبر إنجاز أحرزه خلال 8 سنوات من مدة رئاسته للولايات المتحدة؛ "التدابير التي اتخذتها عقب الأزمة الاقتصادية في 2008، والاتفاق النووي مع إيران".
وبخصوص الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية، قال أوباما إن من غير المحتمل أن يتم القضاء على التنظيم خلال الفترة المتبقية لرئاسته، إلا أنه يعتقد أن من الممكن تقليص الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم ببطء، ومن الممكن السيطرة على معاقله في الموصل شمال العراق وفي الرقة شمال سوريا.
كما أوضح أوباما أن أولويته الأولى أمن الشعب الأمريكي، وقال: إن "مشكلات مثل تنظيم (داعش)، وتنظيمات إرهابية عابرة للحدود، قضايا يجب أن تلقى حلاً".
وأضاف: إن "مهمة تحقيق الأمن لا تقتصر على ناحيته العسكرية فقط، وإنما تتعلق أيضاً بالرسائل التي نبعثها، وبالمؤسسات التي ننشئها، وباتباع السياسة التي نرسمها".

-------------------------