المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 'بي زيرو' أول شركة لتأجير السيارات الهيدروجينية في العالم


Eng.Jordan
04-25-2016, 10:49 AM
'بي زيرو' أول شركة لتأجير السيارات الهيدروجينية في العالم

السائقون في ألمانيا سيحظون بقيادة سيارة هيدروجينية في شوارع ميونيخ بفضل اتفاق مع شركة غازات ستقوم بتموين السيارات بالهيدروجين.العرب http://www.alarab.co.uk/emicons/feather.png [نُشر في 20/04/2016، العدد: 10251، ص(17)]




http://www.alarab.co.uk/empictures/slide/_78251_soc3.jpgالسيارة الهيدروجينية باتت تحت الطلب
برلين- أحدث تصميم سيارة هيدروجينية تعتمد على التفاعل الكيميائي بين الهيدروجين والأوكسجين للحصول على الطاقة اللازمة لتشغيل المحرك، بحيث يكون العادم الناتج عن العملية مجرد بخار ماء غير ملوث للبيئة، تنافسا بين عدة شركات مصنعة للسيارات كل منها تريد أن تكون الشركة الأولى التي تحظى بطرح أول نموذج بالسوق.والآن ستحظى مجموعة من السائقين بقيادة سيارة هيدروجينية في شوارع مدينة ميونيخ الألمانية مقابل مبلغ بسيط من المال بفضل اتفاق مع شركة غازات ستقوم بتموين السيارات بالهيدروجين وهو الوقود المستخدم في السيارة.
وتقول الشركة المشاركة في سيارات خلايا الوقود الهيدروجينية الألمانية التي تعمل في مدينة ميونيخ تحت اسم “بي زيرو” إنها أول شركة لتأجير هذه السيارات في العالم.
وتستخدم الشركة السيارة الهيدروجينية “آي.إكس35” من إنتاج شركة هيونداي وبدعم من شركة لينده الألمانية للغازات الصناعية. يتكون أسطول شركة بي زيرو مما يقارب 50 سيارة هيدروجينية حيث ستكون متاحة للاستخدام انطلاقا من وسط مدينة ميونيخ والمناطق المحيطة به.
وكما هو الحال بالنسبة إلى خدمات المشاركة في السيارات التقليدية، يمكن حجز السيارات الهيدروجينية عبر الإنترنت أو عبر تطبيق للهاتف الذكي من خلال التسجيل على هذه الخدمة كمشتركين، في الوقت نفسه فإن خدمة المشاركة في السيارات غير متاحة بالنسبة إلى الاستخدام العارض أو استخدام المرة الواحدة.وقالت شركة لينده إنه إذا لم يحسم العميل خيارا آخر فإن عمال شركة بي زيرو سيقومون بإعادة تموين السيارة بالهيدروجين، وفي الوقت نفسه يتم الحصول على الهيدروجين المستخدم في السيارات من خلال عمليات إنتاج مستدامة، وهو ما يجعله غير ملوث للبيئة تماما.
وتقول كريستيان بروش عضو مجلس إدارة شركة لينده “نحن نتوقع الحصول على معلومات قيمة من خلال تشغيل الأسطول بشكل يومي حيث سيتم استخدام هذه المعلومات من أجل المزيد من التطوير لتقنيات الهيدروجين والمساعدة في توسيع البنية التحتية لمحطات غاز الهيدروجين”.
يذكر أن السيارة آي.إكس 35 الهيدروجينية تستطيع قطع مسافة 400 كلم قبل الحاجة إلى إعادة التزود بالهيدروجين. ويتم حاليا استخدام حوالي 250 سيارة من هذا الطراز في شوارع 11 دولة أوروبية. وقد أنتجت هيونداي حوالي ألف سيارة من هذا الطراز.
والجدير بالذكر، أن مسحا أجراه موقع “يو جوف” الألماني على الإنترنت أواخر العام الماضي أظهر أن غالبية الألمان يفضلون قيادة السيارات التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية على السيارات الكهربائية.
وشمل المسح 1153 شخصا، يعتقد 18 بالمئة فقط منهم أن السيارة الكهربائية ستهيمن على الطرق في ألمانيا خلال السنوات العشر المقبلة، في حين قال حوالي 33 بالمئة إنهم يعتقدون أن السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل (السولار) ستحافظ على مكانتها المهيمنة.
كما أن شركات السيارات العالمية تسعى منذ عقود إلى تطوير تقنيات جديدة للحد من استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات الضارة بالبيئة، لذلك تعول هذه الشركات حاليا على الهيدروجين بوصفه مستقبل عالم السيارات، لأن الموديلات المزودة بخلايا وقود الهيدروجين تمتاز بأنها صديقة للبيئة، ولا يصدر عنها سوى بخار الماء، على عكس الموديلات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية، التي ينبعث منها ثاني أكسيد الكربون.