المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المجلس الرئاسي الليبي يطلب مساعدة دولية لحماية حقول النفط


عبدالناصر محمود
04-26-2016, 07:00 AM
المجلس الرئاسي الليبي يطلب مساعدة دولية لحماية حقول النفط
ــــــــــــــــــــــــــــــ

19 / 7 / 1437 هـــ
26 / 4 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/libyawef-thumb2.jpg




طلب "المجلس الرئاسي" الليبي، في بيان صدر عنه يوم الاثنين 25 / 4 ، المساعدة من المجتمع الدولي والأمم المتحدة طبقا لقرارات مجلس الأمن للمحافظة على الثروة النفطية وحماية الحقول من السقوط في يد التنظيمات الإرهاربية.
كما حذر البيان، الذي نشره اليوم الاثنين المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، "من احتمال وقوع هجمات إرهابية على بعض المواقع النفطية وتهديدات من قوى مسلحة من أنصار النظام السابق ودول الجوار للسيطرة على الموارد النفطية الليبية".

من جهته، طالب رئيس "المجلس الأعلى للدولة" في ليبيا عبدالرحمن السويحلي، مجلس رئاسة "حكومة الوفاق الوطني" بالإسراع بتكليف قوة عسكرية من مناطق مختلفة تكون مهمتها تحرير "سرت" والمناطق المحيطة بها من هيمنة "داعش".

ودعا السويحلي في رسالة وجهها إلى مجلس رئاسة "حكومة الوفاق"، ونشرتها "وكالة الأنباء الليبية"، يوم الاثنين 25 / 4 ، "إلى الإسراع في مخاطبة مجلس الأمن الدولي للسماح باستيراد الأسلحة النوعية اللازمة للقوة المُشار إليها والتي تحتاجها لإنجاز مهمتها بشكل يحد من الآثار الجانبية التي قد يتعرض لها المدنيين نتيجة العمليات العسكرية".



تأتي هذه التطورات قبل ساعات من انطلاق القمة الأمريكية ـ الأوروبية في مدينة "هانوفر" الالمانية، والتي يناقش خلالها الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأوضاع الأمنية والسياسية في ليبيا.

--------------------------