المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سنضطر لدخول سورية إذا اقتضت الضرورة


عبدالناصر محمود
04-30-2016, 06:31 AM
أوغلو: سنضطر لدخول سورية إذا اقتضت الضرورة
ــــــــــــــــــــــــــ

23 / 7 / 1437 هــ
30 / 4 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/dawoodoglo_20-thumb2.jpg





كشف رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو عن احتمال دخول أنقرة إلى سوريا اضطرارًا إذا اقتضت الضرورة ذلك.
وقال داود أوغلو "إذا تطلب الأمن التركي منفذا فبالطبع سنتخذ كل الإجراءات داخل تركيا أو داخل سوريا"، موضحا "سنتخذ كل الإجراءات لرد هجمات المجموعات الإرهابية التي تستهدفنا في تركيا أو داخل سوريا".
وأضاف داود أوغلو في حديث للجزيرة ضمن برنامج لقاء اليوم -الذي سيبث لاحقا- أن لا مبرر لأي نوع من الإرهاب ولا حوار مع الإرهابيين، وأن أنقرة قد تضطر إلى دخول سوريا إذا اقتضت الضرورة ذلك.
وتأتي هذه التصريحات بعد أيام قليلة من إعلان الحكومة التركية اتخاذ تدابير عسكرية جديدة على حدودها مع سوريا، وتعزيز وجود الجيش في هذه المنطقة بشكل واسع.
وقد توعد أوغلو عند هذا الإعلان بالرد المباشر على أي قصف، قائلا "سنرد على الفور وسنتخذ كل الإجراءات المناسبة"، مضيفا أن طائرات إضافية من دون طيار ستنشر في منطقة كيليس لصد أي اعتداءات جديدة.
وكان أوغلو، وصل فجر الخميس 28 / 4 ، العاصمة القطرية الدوحة، في مستهل زيارة رسمية تستغرق يومين، هي الأولى من نوعها، منذ توليه رئاسة الحكومة.

كما التقى أوغلو أوغلو، مساء الخميس 28 / 4 ، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، على هامش زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة.
ووفق وكالة "الأناضول" التركية؛ فإن اللقاء بين أوغلو ومشعل، بفندق "فورسيزن"، كان مغلقًا وبعيدًا عن وسائل الإعلام، واستمر نحو ساعة واحدة.




-----------------------------------