المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المجلس الشرعي بحلب يعلق صلاة الجمعة في جميع المساجد


عبدالناصر محمود
04-30-2016, 06:47 AM
المجلس الشرعي بحلب يعلق صلاة الجمعة في جميع المساجد
ــــــــــــــــــــــــــــ

23 / 7 / 1437 هــ
30 / 4 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/566_12-thumb2.jpg





علق المجلس الشرعي في مدينة حلب السورية صلاة الجمعة 22 رجب 1437 هــ / 29 / 4 / 2016 م في جميع مساجد المدينة المنكوبة بسبب القصف الوحشي لنظام الأسد.

وقرر المجلس الشرعى فى مدينة حلب السورية، إلغاء صلاة الجمعة وإقامة صلاة الظهر تعويضًا عنها بسبب الغارات التى يشنها الطيران السوري والروسى على المدينة، بحسب بيان للمجلس .

وقال المجلس الشرعي بحلب، في بيان له: "نظراً للحملة الدموية الأفظع التي يشنها أعداء الإنسانية والدين بمدينة حلب وريفها، ممثلة بقصف النظام السوري والروسي للتجمعات المدنية (الأسواق والمدارس والمشافي والمساجد) بكافة الأسلحة والأوقات، وبتأييد وصمت غربي تام، ونظراً لخطر ذلك على المصلين المجتمعين فيمكان وزمان واحد، فإن المجلس الشرعي يوصي ولأول مرة القائمين على المساجد بتعليق فريضة صلاة الجمعة ، وإقامة صلاة الظهر عوضاً عنها".

وأضاف البيان: "قلب المؤمن ليفطر حسرة وحزناً على ذلك، لكن حفظ النفس ضرورة من ضرورات الدين، ولقد رأينا أعداء الله لا يرأفون بمؤمن ولا مسجد، ويسعون لخرابها قاتلهم الله جميعاً".

ومن جانبها ، اعنلت لجان التنسيق المحلية، أنها وثقت سقوط 170 شهيدا من المدنيين في مدينة حلب، منذ السبت الماضي فقط، بسبب الغارات التي تشنها طائرات النظام السوري على المدينة بشكل غير مسبوق.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ