المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استقرار ليبيا سيساهم في الحد من تدفق الهجرة


عبدالناصر محمود
05-01-2016, 06:06 AM
إيطاليا: استقرار ليبيا سيساهم في الحد من تدفق الهجرة
ـــــــــــــــــــــــــــ

24 / 7 / 1437 هــ
1 / 5 / 2016 م
ـــــــــــــ

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTEKWnSlghl_FBTYheC2cz-ZQxodsAqxRQZhjoMhX9vnh-fESgMcghttp://




أكد وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، إن "استقرار ليبيا هدف استراتيجي لبلاده، ونحن في بداية هذا المسار".
ورأى أن عملية إعادة الاستقرار في ليبيا ستكون "طويلة وبالتدرج وصعبة"، ولكن "هذا هو الشرط الوحيد للتمكن، من جهة، من عزل التهديد الإرهابي، ومن جهة أخرى الحد من تدفقات الهجرة عبر المتوسط"، وفق تقديره، مشيرًا إلى أن "معظم من يعبر أفريقيا وصولا إلى أوروبا، ينطلق من الجزء الغربي من ليبيا".
وأوضح جينتيلوني في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الايطالية، على موقعها الالكتروني، أنه "بغض النظر عن الحديث بشأن أحد المحاورين الداخليين في ليبيا، فنحن بحاجة الى بلد موحد ومستقر"، محذرا في الوقت ذاته من "عدم تغذية المواقف المتعارضة والميول النابذة بين المكونات الليبية المختلفة".

وأردف: "من الواضح أن هناك قوى معارضة لأسباب تتعلق بالانتماء الجغرافي أو السياسي أو الديني، لكن علينا الضغط لأجل التعاون بين هذه القوى، دون إدخال نمط يقوم على أساس الليبيين الأخيار ضد الليبيين الأشرار"، على حد قوله.

كما جدد وزير الخارجية تأكيد بلاده على أنه لن يكون هناك أي تدخل عسكري في ليبيا ما لم يكن هناك طلب من حكومة الوفاق وإقرار من الأمم المتحدة، معتبرًا أن "الاستقرار التدريجي للحكومة بدأ هناك بدعم المجتمع الدولي، لكننا لا نزال في البداية".


----------------------------