المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن تتعامل بازدواجية فيما يخص الإرهاب


عبدالناصر محمود
05-01-2016, 06:21 AM
اردوغان: واشنطن تتعامل بازدواجية فيما يخص الإرهاب
ــــــــــــــــــــــــــــ

24 / 7 / 1437 هــ
1 / 5 / 2016 م
ــــــــــ

http://www.sanabol.com/wp-content/uploads/2015/02/ar-1048224-335788.jpg




أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم السبت 30 / 4 ، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تنتهج "ازدواجية المعايير" بخصوص المنظمات "الإرهابية"، قائلاً: "نحن نصنّف منظمتي (ب ي د) -الامتداد السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية-، و(ي ب ك) -الجناح المسلح للأولى-، ضمن قائمة الإرهاب، لكن المثير للاستغراب، أن وزير الدفاع الأمريكي (آشتون كارتر) يتحدث بشيء (بخصوص تصنيف تلك المنظمات)، والمتحدث (باسم الخارجية) يقول شيئًا مختلفًا عنه".


جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي، خلال مشاركته، في إحياء الذكرى الـ65 لتأسيس "جمعية نشر العلوم" التركية (غير حكومية)، في مركز الخليج للمؤتمرات بمدينة إسطنبول.


وأوضح أردوغان "حين نتحدث معهم (الأمريكان)، يقولون لنا أشياءً مختلفة (بخصوص التنظيمات الإرهابية)، وعندما ندير ظهورنا، يقولون أشياء أخرى، لذلك سنتصرف بعد اليوم حسبما نرى، ليس هناك حلاً آخر".


كما لفت إلى أن "عناصر ومؤيدي منظمة "بي كا كا" الإرهابية الإنفصالية، يتصدرون الصفوف الأولى في أي تحرك داخلي أو خارجي من شأنه أن يضر بتركيا"، مبينًا أن "أنصار الكيان الموازي (جماعة فتح الله كولن) يقومون بالشيء نفسه اليوم، فهم يقفون في نفس الصف وليس هنالك أي اختلاف بينهم".

وكان وزير الدفاع الأمريكي، أقر خلال جلسة بمجلس الشيوخ، الخميس الماضي 28 / 4 ، بوجود علاقة بين "بي كا كا"، ومنظمتي "ب ي د" و"ي ب ك"، بينما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية جون كيربي، في مؤتمر صحفي في وقت متأخر من اليوم ذاته، إن بلاده ترى "بي كا كا" منظمة إرهابية، إلا أنها لا ترى نفس الشيء بالنسبة لمنظمة "ي ب ك".
-----------------------------