المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 500 ألف دولار مقابل تحرير مستثمر سعودي مختطف في مصر


عبدالناصر محمود
05-02-2016, 06:26 AM
500 ألف دولار مقابل تحرير مستثمر سعودي مختطف في مصر
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

25 / 7 / 1437 هــ
2 / 5 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/alsanad-thumb2.jpg





أعلنت عائلة المستثمر السعودي، حسن علي السند، أن خاطفيه في مصر طالبوا بفدية مالية قدرها خمسة ملايين جنيه (ما يعادل 500 ألف دولار)، بعد مرور نحو أسبوع على اختفاءه في القاهرة.
وقالت العائلة في تصريحات نشرتها صحيفة "الرياض" السعودية، اليوم الأحد، "إن العصابة التي خطفته سمحت لنا بالاطمئنان عليه خلال اتصال هاتفي (...)، ثم قدموا طلب الفدية".
من جهة أخرى، أكّدت مصادر أمنية مصرية تواصل عائلة السند مع رجل الأعمال المختطف، في حين لم يتم تحديد موعد أو مكان لتسليم المبلغ بعد.
وأشارت المصادر الأمنية إلى أن فريقًا بحثيًا، وضع خطة لضبط الخاطفين، وإنقاذ المستثمر. ويقوم فريق البحث بالاستماع إلى أقوال العاملين بمصانع المستثمر وفحص خط سيره وقت اختفائه الأسبوع الماضي، وتمشيط المناطق المجاورة لنشاطاته.

وذكرت عائلة المختطف والمصادر الأمنية، أن الخاطفين بدأوا الاتصال بهدف طلب المال مقابل إطلاق سراح آل سند، وإرسال الرسائل منذ مساء السبت 30 / 4 ، ما يؤكد تصريح ابن المختطف علي آل سند بشأن أن "الاختطاف هدفه الرئيسي الابتزاز المالي"، كما يأتي بعد تصريح نسب إلى السلطات الأمنية في مصر بأن المختطف سيتم تحريره خلال ساعات.

ورجّحت الشرطة المصرية أن يكون الحادث هو نسخة عام 2016 من عملية خطف سابقة، جرت عام 2011 لنجل شريك رجل الأعمال السعودي (مصري الجنسية)، وهو رجل أمني كان **** لجهاز سيادي (لم يعلن عن اسمه)؛ حيث اضطر إلى دفع 5 ملايين جنيه (قرابة 500 ألف دولار) للخاطفين مقابل إطلاق سراح نجله.
وأبدت أسرة المختطف قلقها عليه، وبخاصة أنه كبير في السن، وتحمل العصابة الإجرامية مسؤولية أي ضرر لصحته، مطالبة إياهم بأهمية إطلاق سراح والدهم، وعلى رغم تحرك الأمن المصري على أعلى المستويات في القضية، إلا أن العائلة تشدد على أهمية التحرك الذي يفضي إلى إطلاق سراح والدهم، مشددين على شكرهم إلى أجهزة الأمن المصرية وإلى الدور الكبير الذي تقوم به السفارة السعودية في مصر.



------------------------------------