المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جولة داخل مدينة جوجل المستقبلية


Eng.Jordan
05-02-2016, 11:37 AM
بالصور .. جولة داخل مدينة جوجل المستقبلية.. النت ببلاش والسيارات ذاتية القيادة
http://www.sahafi.jo/nimages/6eaac84314b0a9193c6d4a5298c378d2bb01a733.jpg

(MENAFN - Youm7) ربما تسعى جوجل يوما ما لانشاء مدينة، خاصة وان شركة Alphabet الشركة الام لمحرك البحث جوجل، اعلنت موخرا عن نيتها بناء "المدينة الذكية" في واحدة او اكثر من مدينة في الولايات المتحدة، حيث من المنتظر ان تزود شركة جوجل هذه المدينة بكافة واحدث الاجهزة التكنولوجية بما في ذلك الاعتماد على السيارات ذاتية القيادة وتوفير الانترنت بشكل مجاني وفي كافة الاماكن العامة، وفيما يلي ابرز ما يمكن ان يوجد داخل المدينة اذا ما صممتها جوجل بالفعل:

-ستقع في منطقة الغرب الاوسط من الولايات المتحدة:



يعد حجر الاساس في مدينة جوجل هو توفير اتصال انترنت عالي السرعة والذي يتم توفيره من خلال مشروع Google Fiber، الا ان هذه الميزة متاحة حاليا في تسع مدن بما في ذلك اتلانتا، ناشفيل، وسولت لايك سيتي، بالاضافة الى انشاء منازل تمتلك القدرة على توفير اتصال انترنت سريع.


-الانترنت سيكون متاحة في كافة انحاء المدينة بشكل مجاني :



بالاضافة الى الاهتمام بتوفير انترنت عالي السرعة في المنازل، فان جوجل تخطط لتوفير الواي فاي للجمهور، حيث بدات مع برنامج LinkNYC في نيويورك والذي ينتظر ان يوفر في نهاية المطاف اكشاك تشبه اكشاك الهاتف العادية، ويمكن للمستخدمين اجراء مكالمات مجانية من خلال بعض اجهزة التابلت المدمجة في كل كشك، بالاضافة الى القدرة على شحن الهاتف من خلال منفذ USB.

- انتشار السيارات ذاتية القيادة بشكل كبير:



من المنتظر ان تنتشر سيارات جوجل ذاتية القيادة بشكل كبير داخل المدينة الجديدة، ولن تكون هناك حاجة لوضع اشارات للمرور او تحديد حد للسرعة القصوى، حيث سيتم تجهيز كل سيارة مع جهاز كمبيوتر قادر على التواصل مع باقي السيارات في المناطق المجاورة، وعندما تريد سيارة واحدة تغيير الحارات، على سبيل المثال، يمكن ان تبطئ السيارات المجاورة وفقا لذلك.

-لن يمتلك احد اي سيارة:



مع وجود سيارات جوجل ذاتية القيادة، فلن يحتاج سكان المدينة لامتلاك سيارات، حيث يمكن مشاركة السيارات بين جميع السكان وهو ما يعني عدد سيارات اقل بالاضافة الى عدم الحاجة الى وجود مرائب للسيارات.

-تقنية التعرف على الوجه ستكون عامل الامان الاول:



حيث سيتم تطبيق نظام الامن لفتح المنازل وغيرها من الامور التي تحتاج الى تاكيد المستخدم وذلك بالاعتماد على بصمة الوجه وهي الميزة الموجودة في برنامج Google Photos للتعرف على الشخص من خلال صورة وجهه.

-المدينة ستعتمد على الطاقة المتجددة:

كما يمكن الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح كبديل للوقود الاحفوري التقليدي والذي من شانه المحافظة على البيئة وتقليل التكلفة المادية التي يحتاجها الوقود الاحفوري.