المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تطرد 4 دبلوماسيات قطريات فور وصولهن مطار القاهرة


عبدالناصر محمود
05-03-2016, 06:21 AM
مصر تطرد 4 دبلوماسيات قطريات فور وصولهن مطار القاهرة
ــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 7 / 1437 هــ
3 / 5 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/CAiro-thumb2.jpg





منعت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، يوم الإثنين [2 / 5] ، 4 دبلوماسيات قطريات الجنسية، من دخول البلاد، تنفيذًا لمبدأ "المعاملة بالمثل" ــ وفق مصدر أمني ــ.

وقال المصدر ان الديبلوماسيات الأربعة وصلن من البحرين بجوازات سفر دبلوماسية بدون تأشيرة دخول مسبقة.
ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مصدر أمني بمطار القاهرة تأكيده، إنه "أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب رحلة طيران الخليج رقم 71، القادمة من البحرين، تقدمت 4 مسافرات قطريات بجوازات دبلوماسية، لا تحمل تأشيرة دخول مسبقة".
وأضاف أن سلطات الأمن أجرت اتصالاً بمكتب الخارجية المصرية بمطار القاهرة، والذي أمر بتنفيذ مبدأ المعاملة بالمثل، وإبلاغهن بقرار عودتهن على نفس الطائرة".
في سياق آخر، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عن قلقه البالغ إزاء اقتحام قوات الأمن المصرية مقر نقابة الصحفيين في القاهرة مساء الأحد و1 / 5 اعتقال صحفيين اثنين من داخله.
وصرح نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام فرحان حق، يوم الإثنين 2 / 5 ، أن "كي مون أعرب عن القلق إزاء اعتقال صحفيين مصريين أمس واقتحام نقابتهم وسط القاهرة".
وأضاف المسؤول الأممي في تصريحات خاصة للأناضول، أن "الأمين العام يؤكد على ضرورة احترام حقوق وسائل الإعلام في مصر".

وأعلنت نقابة الصحفيين المصرية، بدء اعتصام مفتوح لأعضائها، لحين إقالة وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، على خلفية اقتحام قوات الأمن مبنى النقابة، واعتقال صحفيين من داخله.
وقالت النقابة في بيان الإثنين 1 / 5 ، إن "الجماعة الصحفية فوجئت، بهجمة بربرية واعتداء صارخ على كرامة الصحافة والصحفيين ونقابتهم، تمثلت في اقتحام قوات الأمن مبنى النقابة، مساء الأحد الأول من مايو/أيار 2016، في سابقة لم تحدث في تاريخ مصر والنقابة التي احتفلت منذ أيام بمرور (75) عامًا على إنشائها".


--------------------------------