المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 7 أغذية يجب أن يتخلى عنها الإنسان فورا


Eng.Jordan
05-03-2016, 09:37 AM
: تمثل الأغذية الغير الصحية أزمة كبرى لصحة الإنسان، لابد وأن يتجنبها حتي لا تسبب نتائج عكسية وأضرار صحية.
http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_4201630142948.jpg
ففي بعض الأحيان يكون من الصعب تجنب هذه الاطعمة لانها مذاقها رائعة وسهلة التحضير ويحبها الكبير والصغير , ولكن لابد أن تعرف هذه الأطعمة وتكون علي علم بها وبأضرارها، لذلك نستعرض معكم البعض منها:

1. مشروبات الصودا
تعد مشروبات الصودا من أخطر الأغذية على صحة الإنسان، حيث يرتبط الافراط في تناول المشروبات الغازية بالإصابة بالسرطان والسكري والسمنة وأمراض القلب وتساقط الأسنان واضطرابات الهضم. ولا ينبغي التفريق بين مشروبات الصودا العادية والدايت، حيث إن مشروبات الدايت تحتوي على سكريات صناعية لها دور مباشر في الإصابة بالسرطان.

2. السكريات الصناعية
السكريات أو المحليات الصناعية باتت واحدة من أخطر الأغذية على صحة الإنسان لارتباطها المباشر بأمراض السرطان والتسبب في زيادة الأكل المفرط.

3. الدونتس والمعجنات المخبوزة
الطعم الرائع الذي يصاحب أكل الدونتس يأتي معه العديد من المشاكل الصحية. فالدونتس وهي عبارة عن معجنات سكرية عالية جداً بالسعرات والدهون المشبعة والكربوهيدرات البسيطة. وهذا يؤدي إلى زيادة الوزن المفرطة مع انحدار واضح في عملية الهضم.

4. رقائق البطاطس "الشيبس"
تحتوي رقائق البطاطا (البطاطس) على كربوهيدرات سيئة للصحة تسبب السمنة، كما أنها تحتوي على مركبات مسرطنة تتكون نتيجة تعرض الأغذية عالية الكربوهيدرات لدرجات الحرارة العالية مسببة انطلاق مادة مسرطنة تسمى الأكريلاميد.

5. الحلويات
تحتوي الحلويات سواء الحلويات الغربية مثل التورتة والجاتوه والكيك أو الشرقية مثل البسبوسة والكنافة والجلاش على كميات كبيرة جداً من السكريات غير الصحية وكذلك الدهون المشبعة.
والحلويات تسبب العديد من المشاكل الصحية مثل ارتفاع السكر في الدم وزيادة خطر الإصابة بالسكري. كما أنها يمكن أن تكون سبباً مباشراً في الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين وزيادة الكولسترول والسمنة المفرطة.

6. الأغذية المقلية
وجد أن تناول الكثير من الأغذية المقلية يسبب العديد من المشاكل الغذائية مثل السمنة والسكري والسرطان والقلب. كما أن القلي يدمر الكثير من العناصر الغذائية الضرورية.

7. البيتزا
تعتبر البيتزا واحدة من أكثر الأغذية شعبية في العالم، إلا أن أغلب أنواع البيتزا مضرة للصحة خاصة إذا تم تناولها بانتظام. فالبيتزا منخفضة القيمة الغذائية وتصنع من الدقيق المكرر وغالباً من اللحوم المصنعة مما يجعلها سبباً رئيساً في الكثير من الأمراض مثل السمنة والقلب والسرطان.