المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال الفارسي يقمع اعتصامات ومظاهرات في الأحواز


عبدالناصر محمود
05-04-2016, 06:09 AM
الاحتلال الفارسي يقمع اعتصامات ومظاهرات في الأحواز
ــــــــــــــــــــــــــــــ

27 / 7 / 1437 هــ
4 / 5 / 2016 م
ــــــــــــ


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/66_172-thumb2.jpg
مظاهرة في الأحواز






قمع الاحتلال الفارسي مظاهرات واعتصامات في الأحواز طالبت بتوفير وظائف للعاطلين عن العمل.

وقالت "حركة النضال العربي لتحرير الأحواز"، إن القوات الإيرانية قمعت مظاهرة نظمها مئات الأحوازيين العاطلين عن العمل من أبناء قضاء السوس، أمام مبنى شركة قصب السكر في مدينة دور إنتاش، واعتقلت العشرات منهم.

وأضافت الحركة أن المتظاهرين الأحوازيين الذين يقدر عددهم بنحو 300 متظاهر، وأغلبهم ممن يحملون شهادات جامعية تجمعوا أمام مبنى شركة قصب السكر في مدينة دور إنتاش، مطالبين إدارة الشركة بفتح أبواب التوظيف لهم بدلا من تفضيل الموظفين القادمين من طهران.

وتابعت "حركة النضال"، أن مطالب المتظاهرين الأحوازيين قوبلت بالرفض من قبل مسؤولي الشركة، وتطور الموقف بين الجانبين إلى حد تهديد المتظاهرين باقتحام الشركة وتنفيذ اعتصام مفتوح، لكن قوات خاصة تابعة للجيش الإيراني في قضاء السوس تدخلت وقمعت المتظاهرين باستخدام العنف المفرط واعتقلت العشرات منهم.

وفي نفس الوقت, اعتصم عشرات الأحوازيين العاطلين عن العمل أمام مصفاة النفط في مدينة عبادان، جنوب غرب الأحواز، مطالبين مسؤولي الشركة بفتح أبواب التوظيف لهم.

وأكدت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، أن المعتصمين أطلقوا شعارات تندد بممارسات إدارة المصفاة بتوظيف القادمين من الأقاليم الأخرى على حساب أبناء المدينة، معتبرين ما يجري بأنه "تمييز عنصري متعمد" يستهدف "الإنسان العربي الأحوازي".

إلى ذلك، يواصل نحو 800 عامل من مصنع ألومنيوم في مدينة جرون جنوب الأحواز، إضرابهم المفتوح منذ خمسة أيام، احتجاجا على عدم دفع رواتبهم ومستحقاتهم منذ شهرين.

وكان عشرات العمال الأحوازيين نفذوا اعتصاما أمام مبنى شركة "كارون" للبتروكيماويات في مدينة معشور جنوب الأحواز العاصمة، قبل أيام، احتجاجا على عدم دفع مستحقاتهم منذ أربعة أعوام بعدما تم طردهم من العمل، حيث تشير التقارير إلى أن عدد العاملين الذين طردوا يبلغ 276 عاملا.




-------------------------