المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقابة الصحفيين المصرية تتمسك بمطلب إقالة وزير الداخلية واعتذار السيسي


عبدالناصر محمود
05-05-2016, 06:09 AM
نقابة الصحفيين المصرية تتمسك بمطلب إقالة وزير الداخلية واعتذار السيسي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

28 / 7 / 1437 هــ
5 / 5 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/amnsahafa-thumb2.jpg



أعلنت نقابة الصحفيين المصرية، مساء يوم الأربعاء 4 / 5 ، عن 18 مطلبًا، على خلفية أزمتها الراهنة مع وزارة الداخلية، على رأسها التمسك بإقالة وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، واعتذار من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، والإفراج عن الصحفيين المحبوسين في قضايا نشر.
جاء ذلك خلال الجمعية العمومية الطارئة التي دعا إليها مجلس النقابة، وعقدت في وقت سابق من يوم الأربعاء 4 / 5 ، وسط حضور حاشد لأعداد كبيرة من الصحفيين في مقر نقابتهم وسط القاهرة، التي شهد محيطها تشديدات أمنية كبيرة.

وصممت الجمعية العمومية للصحفيين في ختام اجتماعها، على المطالبة بـ "تقديم رئاسة الجمهورية اعتذارًا واضحًا لجموع الصحفيين عن جريمة اقتحام بيت الصحفيين (النقابة)، وما أعقبها من ملاحقة وحصار لمقرها، والعمل على إصدار قوانين تُجرم الاعتداء على النقابة أو اقتحامها".
وقررت الجمعية "منع نشر اسم وزير الداخلية (مجدي عبدالغفار)، والاكتفاء بنشر صورته "نيجاتف" (صورة غير ملونة) فقط وصولا لمنع نشر كافة أخبار وزارة الداخلية حتى إقالة الوزير".

كما أكدت الجمعية على ضرورة "إصدار قانون منع الحبس في قضايا النشر"، ودعت القنوات الفضائية لـ"درء الهجوم الضاري الذى يشن ضد الصحفيين بتوجيهات أمنية، ورفض التلويح بتوجيه اتهامات قانونية لنقيب الصحفيين (يحيى قلاش) باعتباره ممثلا منتخبا للجمعية العمومية".
في الوقت ذاته، قررت نقابة الصحفيين المصرية "رفع دعوة قضائية ضد وزارة الداخلية لمحاسبة المسؤولين عن حصار النقابة".
وأعلنت الجمعية العمومية للنقابة "تسويد الصفحات الأولى بالصحف في عدد الأحد 8 / 5 المقبل وتثبيت شارات سوداء، مع تجديد الثقة في مجلس النقابة حتى انتهاء الأزمة".



وقد تقرر عقد مؤتمر عام بمقر النقابة الثلاثاء المقبل 10 / 5 ، مع بحث إضراب عام لجميع الصحفيين، ودعوة كبار الكتاب للكتابة عن "جريمة اقتحام النقابة في مقالاتهم".



-----------------------------------------