المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لن نسمح باستمرار العدوان على غزة


عبدالناصر محمود
05-05-2016, 06:27 AM
القسام: لن نسمح باستمرار العدوان على غزة
ــــــــــــــــــــــ

28 / 7 / 1437 هـ
5 / 5 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/aboobaida_2-thumb2.jpg



دعت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، جيش الاحتلال الصهيوني إلى سحب قواته، من قطاع غزة "على الفور"، محذرة من أنها "لن تسمح باستمرار ما أسمته "العدوان الصهيوني".

وقالت "القسام"، في بيان صدر عنها مساء يوم الأربعاء 4 / 5 ، تعقيبًا على قصفٍ وغاراتٍ شنتها طائرات إسرائيلية إنه "على العدو ألا يتذرع بأي سبب كان، وأن يغادر قطاع غزة فوراً وأن يعالج مخاوفه ومخاوف مغتصبيه خارج الخط الفاصل".

وأكدت الكتائب في بيانها أن "وحدات هندسية تابعة للجيش الإسرائيلي، توغلت منذ صباح يوم الثلاثاء 3 / 5 في محورين مختلفين، الأول شرق مدينة رفح بعمق 150-200 متر، والثاني شرق مدينة غزة بعمق 200 متر".

وكانت مقاتلات حربية صهيونية قد شنت، مساء يوم الأربعاء 4 / 5 ، عدة غارات على مواقع متفرقة في قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع خسائر بشرية.
وتأتي الغارات الجوية بعد قصف مدفعي "إسرائيلي" خلال الساعات الماضية، استهدف مواقع متفرقة على الحدود مع القطاع، بينها نقاط تابعة لحركة حماس التي بدورها حملت كيان الاحتلال مسؤولية "التصعيد العسكري" على الحدود.
من جانبها، أعربت الأمم المتحدة، مساء يوم الأربعاء 4 / 5 ، عن قلقها إزاء"الحوادث الأمنية الأخيرة على طول الحدود مع قطاع غزة".
وقال المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة استيفان دوغريك إن "منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، أعرب عن قلقه إزاء الحوادث الأمنية الأخيرة على طول حدود قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".
وأضاف دوغريك، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك أن "منسق الأمم المتحدة دعا إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع خطر التصعيد، حيث من المهم المحافظة على السلام لضمان سلامة وأمن الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".


------------------------------