المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علوش يتقدم بمبادرة لإنهاء أزمة سجن حماة


عبدالناصر محمود
05-08-2016, 07:41 AM
علوش يتقدم بمبادرة لإنهاء أزمة سجن حماة
ـــــــــــــــــــــ

غرة شعبان 11437 هــ
8 / 5 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://adminlive.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/8068297571462548395.jpg






طرح كبير مفاوضي الهيئة العليا للمفاوضات، وممثل جيش الإسلام، محمد علوش مبادرة لحل قضية محاصري سجن حماة المركزي، وتتلخّص بعملية تبادل محاصري السجن، بأسرى النظام لدى جيش الإسلام.
وقال علوش في تغريدة على "تويتر": " نتقدم للعالم بمبادرة لفك أسر المعتقلين المحاصرين في سجن حماة، لمبادلتهم بأسرى النظام لدى جيش الإسلام"، مشيراً أنه "تلقيت وعدا من قيادة الجيش بفعل ذلك".

كما نقلت شبكة "أورينت" الإخبارية السورية المعارضة عن علوش قوله: "نحن على استعداد لإطلاق سراح هؤلاء، مقابل محاصري السجن خاصة من النساء والأطفال، وهذا عنوان ما طرحته في المبادرة".
وأضاف علوش في تصريحه: "نحن جاهزون في حال أرادت الأمم المتحدة مناقشة تفاصيل هذه المبادرة، على أن تبدأ بالتهدئة داخل السجن"، معتبرًا أن "الأمم المتحدة هي المعنية بالعملية، كون النظام له تواصل معها، وكذلك الهيئة العليا للمفاوضات".
وبشأن إمكانية قبول هذه المبادرىة من الطرف النظام، أكد علوش "نحن نقوم بما يمليه علينا واجبنا، وهو حقن الدماء وإطلاق حرية المعتقلين، أم الطرف الآخر فأن يستجيب أو لا هذا الأمر عائد له".

كانت قوات النظام قد فتحت الرصاص على المعتقلين بسجن حماة المركزي أول أمس 6 / 5 ، على خلفية احتجاجات قام بها المحتجزون إثر نقل خمسة من زملائهم إلى سجن آخر تمهيدًا لتنفيذ حكم الإعدام بحقهم.


---------------------------------