المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الناتو يدعم إرهاب حزب العمال الكردستاني


عبدالناصر محمود
05-08-2016, 07:52 AM
اردوغان: الناتو يدعم إرهاب حزب العمال الكردستاني
ـــــــــــــــــــــــــــ

غرة شعبان 1437 هــ
8 / 5 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/erdoggg_0-thumb2.jpg




وجه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اتهامات للاتحاد الأوروبي بدعم حزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا منذ عقود في تركيا وتصنفه أنقرة وواشنطن تنظيما "إرهابيا".

وأكد إردوغان في كلمة له أمام جمع من الناس بمدينة ملطية جنوب شرقي البلاد، إن "الذين يقولون لنا غيروا قوانين مكافحة الإرهاب الخاصة بكم، يتعين عليهم أولا أن يزيلوا الخيام المنصوبة عند مدخل وعلى جانب مقر البرلمان الأوروبي"، في إشارة إلى رموز حزب العمال الكردستاني التي يقول مسؤولون أتراك إنها شوهدت خلال تظاهرات وفي خيام أقيمت بالقرب من البرلمان الأوروبي.

وأضاف الرئيس التركي: "الذين ينتقدونا بسبب كفاحنا ضد الإرهاب، يضعون الديمقراطية والحريات على الرف حينما يقع تفجير قنابل على أراضيهم".

في غضون ذلك، قُتل طفلٌ، بقضاء إديل، التابع لولاية شرناق جنوب شرقي تركيا، اليوم السبت، جراء انفجار قنبلة، وضعها إرهابيو بي كا كا، بإحدى الحدائق في القضاء.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مصادر أمنية قولها، إن "قنبلةً انفجرت بيد الطفل مسلم إيلهان (8 أعوام)، أثناء لعبه بها، في حديقة تورغوت أوزال، القريبة من منزله، وضعها الإرهابيون في وقت سابق".

وأضافت المصادر، أن الطفل فارق الحياة، أثناء نقله للمستشفى، جرّاء إصابته البليغة، فيما أطلقت الشرطة تحقيقات لتقصي حيثيات الحادث، وحذرت المواطنين من الإقتراب من الأشياء المشبوهة.

----------------------------------