المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاد الإسلامي تنفي وجود تفاهمات مع الاحتلال تسمح بدخول قوات الى غزة


عبدالناصر محمود
05-09-2016, 06:14 AM
الجهاد الإسلامي تنفي وجود تفاهمات مع الاحتلال تسمح بدخول قوات الى غزة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

2 / 8 / 1437 هــ
9 / 5 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/netanyah2016_0-thumb2.jpg





نفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين التصريحات التي أطلقتها مصادر أمنية صهيوونية حول وجود "تفاهمات" تسمح لقوات الاحتلال بالعمل داخل حدود قطاع غزة، داعية المقاومة للتصدي لأي محاولة توغل لحدود غزة.
وأكد القيادي في الحركة خالد البطش، في بيان صحفي الأحد 8 / 5 ، على أن ما ورد من تصريحات هي "عارية عن الصحة تمامًا وقد رفض الفريق الفلسطيني هذا الطلب رفضاً باتاً ولم يتم القبول به"، مشيرًا إلى أن هذه رفض النقطة كان أحد الأسباب في إطالة أمد العدوان خلال مفاوضات القاهرة.
وأوضح أن ما عجز العدو عن تحقيقه في عدوان 2014م لن يحصل عليه عبر بعض أشكال العدوان الجديدة على حدود القطاع مؤخراً؛ والتي يسعى العدو من خلالها لفرض واقع جديد وتغيير قواعد الاشتباك على طول خط الهدنة شرق قطاع غزة.
كما جدد البطش رفضه المطلق التعاطي مع هذا الطرح وعدم القبول بفكرة المنطقة العازلة شرق القطاع.
من جهة أخرى، قال رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتانياهو، يوم الأحد 8 / 5 ، إن كيان الاحتلال سيواصل بذل "كل جهد مستطاع"، من أجل رصد الأنفاق في قطاع غزة.
وأضاف في تصريحات أوردتها الإذاعة العبرية العامة (الرسمية)، إن سلطات الاحتلال "غير معنية في تصعيد الأوضاع في الجنوب (غزة)، ولكنها لن تتورع عن اتخاذ الخطوات اللازمة التي تكفل بالأمن لمواطنيها".
وتسود حالة من الهدوء النسبي الحذر، في قطاع غزة، منذ صباح يوم السبت 7 /5 ، بعد أيام من التوتر، شهدت شن الجيش الإسرائيلي غارات على غزة، وتعرض قواته لإطلاق قذائف من داخل القطاع.



--------------------------------------