المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 90 مستوطنًا يقتحمون الأقصى تزامنًا مع حبس الشيخ صلاح


عبدالناصر محمود
05-09-2016, 06:22 AM
90 مستوطنًا يقتحمون الأقصى تزامنًا مع حبس الشيخ صلاح
ــــــــــــــــــــــــــــــ

2 / 8 / 1437 هــ
9 / 5 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/raidsalah_4-thumb2.jpg



اقتحم نحو 90 مستوطنا صهيونيًا المسجد الأقصى، بمدينة القدس، يوم الأحد 8 / 5 ، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.
وقال فراس الدبس، مسؤول الإعلام في مديرية الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس إن نحو 90 مستوطنا، اقتحموا المسجد الأقصى اليوم، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل الشرطة الإسرائيلية".
وأضاف الدبس:" تجول المستوطنون داخل المسجد الأقصى، ولوحظ قيام بعضهم بأداء صلوات".
وأفادت مصادر مقدسية بأن 20 مستوطنًا، و70 "مرشدًا يهوديًا"، اقتحموا المسجد الأقصى من "باب المغاربة"، وتجولوا في باحاته بحراسة من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة التابعة للاحتلال.
وذكرت أن عددًا من المصلين الذين تواجدوا؛ منذ الصباح الباكر، في حلقات العلم والقرآن داخل المسجد الأقصى، تصدوا للمجموعات الاستيطانية بـ "التكبير"، قرب المصلى القبلي.
ومنعت شرطة الاحتلال المواطن المقدسي مروان الهشلمون من دخول المسجد الأقصى، لحين صدور قرار رسمي يقضي بإبعاده عنه لفترة معينة.
ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات شبه يومية، من قبل المستوطنين اليهود، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.
من جهة أخرى، تظاهر أعضاء من "جمعية الشباب الواعد الدولية"، يوم الأحد 8 / 5 ، أمام القنصلية "الإسرائيلية" في إسطنبول التركية، احتجاجا على حبس سلطات الاحتلال للشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر، والملقب بشيخ الأقصى,
ورفع المحتجون لافتات كتب عليها "سلامٌ من إسطنبول إلى القدس"، "ارفع صوتك من أجل حرية القدس"، بالإضافة إلى صور للمسجد الأقصى والشيخ صلاح.
وقال رئيس الجمعية، إركان هلواجي، في بيان تلاه خلال الوقفة، "إن إسرائيل كل يوم، تبتدع نوعا جديدا من الظلم في الأراضي التي تحتلها، وحبس الشيخ رائد صلاح هو قرار سياسي لا يمت للقانون بصلة، بل ينتهكه".
وطالب هلواجي بإخلاء سبيل الشيخ رائد صلاح، وانسحاب "إسرائيل" من الأراضي المقدسة حول المسجد الأقصى، قائلاً "نؤمن بأن القدس والمسجد الأقصى سيتحرران قبل انقضاء محكومية الشيخ صلاح، وسنلتقي في الأقصى".
و يبدأ الشيخ رائد صلاح يوم الأحد 8 / 5 ، تنفيذ حكم الاعتقال الصادر بحقه لتسعة أشهر، بعد تثبيت اتهامه بـ"التحريض على العنف".
وتوجه الشيخ صباحا إلى سجن بئر السبع وسط موكب مهيب من أنصاره، على أن يصل السجن عند العاشرة قبل الظهر، حسب توقعات مرافقيه، علما أن الشيخ كان قد شارك حتى يوم السبت 7 / 5 في مسيرة على الأقدام من حيفا إلى مدينة القدس.
ووجهت نيابة الاحتلال للشيخ صلاح تهمة التحريض على العنف بسبب خطبة ألقاها بتاريخ 9/شباط/2007 في وادي الجوز بمدينة القدس، وإثر ذلك أصدرت المحكمة قرارا باعتقاله لـ 11 شهرا، قبل أن تخفض الحكم إلى تسعة أشهر إثر استئناف تقدم به صلاح.

----------------------------------