المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الطاقة السعودي الجديد: سنعزز مركز المملكة كأكبر مصدر للطاقة


عبدالناصر محمود
05-09-2016, 07:03 AM
وزير الطاقة السعودي الجديد: سنعزز مركز المملكة كأكبر مصدر للطاقة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

2 / 8 / 1437 هـ
9 / 5 / 2016 م
ــــــــــــ


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/faleh-thumb2.jpg





أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية السعودية خالد الفالح يوم الأحد 8 / 5 ، أن بلاده ملتزمة تجاه أسواق النفط الخام والغاز وتزويدها باحتياجاتها من مصادر الطاقة، "وسنبقي على سياستنا النفطية دون تغيير"، وملتزمة بتلبية طلب العملاء على النفط، سواء القائم أو الإضافي
وأضاف الفالح الذي عين أمس وزيراً للطاقة والثروة المعدنية (كان اسمها وزارة البترول)، خلفاً للوزير السابق علي النعيمي، في بيان، أن "السعودية ستعزز مركزها كأكبر مُصدر للطاقة وستعمل على تنويع مصادرها".
وقال الفالح، في بيانه: "إن السعودية ستحافظ على سياساتها البترولية الثابتة. نحن ملتزمون بالحفاظ على دورنا في أسواق الطاقة العالمية وتعزيز موقعنا كأكثر مزودي الطاقة ثقة عالميا".
وكان الفالح، الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة "أرامكو"، قد صرح أمس عقب تعيينه أن بلاده ستعمل على التركيز بشكل أكبر على مصادر الطاقة المتجددة، "كما ستفتح المزيد من آفاق الاستثمار في قطاع التعدين، للاستفادة من الثروات التي في باطن الأرض".
يشار إلى أن الملك السعودي عين أمس السبت، الرئيس السابق لإدارة شركة "أرامكو" خالد الفالح وزيرا للطاقة، خلفا لعلي النعيمي الذي تولى المنصب منذ عام 1995.
ويأتي إعفاء النعيمي بعد أيام قليلة على إعلان خطة اقتصادية تحت اسم "رؤية السعودية 2030"، التي تهدف إلى التقليل من اعتماد الاقتصاد السعودي على النفط. وبموجب قرار ملكي، تسلم خالد الفالح وزارة النفط والطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية.
يذكر أن إنتاج السعودية اليومي من النفط يبلغ حوالي 10.5 مليون برميل، يصدر منه أكثر من 4 ملايين برميل في الوقت الذي تشهد فيه أسعار النفط الخام تراجعاً إلى أقل من 45 دولاراً.
وشاركت السعودية خلال وقت سابق من الشهر الماضي في اجتماع لكبار منتجي النفط حول العالم في العاصمة القطرية الدوحة لتثبيت إنتاج النفط، قبل أن يعلن عن فشل الاجتماع على أن يعقد اجتماع آخر الشهر المقبل.

-----------------------------------