المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحليل : سقوط بشار ونهايته المروّعه .


خالد العتيبي
04-02-2012, 08:51 PM
أحب أولا ً أن أزف البُشرى للجميع في مشارق الأرض ومغاربها على سقوط بشار الأسد . وماهي إلا مسألة وقت وتكون واقعا ً للعيان . بشّار الأسد ومن نظرتي المتواضعة أرى أنه سقط وأن المسمار الأخير اللذي دُق في نعشه هو إجتماع أصدقاء سوريا في تركيا .

هذا الإجتماع تظمن أولا ً الإعتراف بالمجلس الإنتقالي وهو بهذا الصدد قضى على جميع مايملكه بشار الأسد من مقومات الرئاسة السورية بمعنى أصح تجريده تجريدا ً تاما ً والتعامل مع الطرف الآخر وهي المعارضة السورية .. الأمر الآخر هو وضع أولويات قصوى لمهمة عنان واليوم هذا 2 - 4 - 2012 م سمعنا وقرأنا أن كوفي عنان وضع أسبوعا ً لأنتهاء مهمته وإلا فليتدخل مجلس الأمن الدولي .

في هذه الحالة على الرئاسة السورية وتحديدا بشار الأسد إما القبول بمهمته كوفي عنان - وهذا ماسمعناه في وكالات الأنباء اليوم بتصريح من وزير الخارجية وليد المعلم - وسحب جميع القوات وبهذا تندفع المعارضة والجيش الحُر والثوّار الأحرار وتصل في طرفة عين لدق أبواب القصر الجمهوري ... أو رفض مهمة كوفي عنان وبهذه الحالة سوف يستخدم مجلس الأمن القوة لأجباره على التنحي .

وهذه الصيغة هي ماسمعناه من وزيرة الخارجية الأمريكية كلينتون حين أشارت بها صريحة " على بشار التنحي " وقالت حرفيا ً " أن بشار الأسد سوف يتنحى سواءا ً قبل مهمة عنان او لم يقبلها " .. وجيش بشار الأشد الآن يعي جيدا ً ذلك فهو يتمركز حاليا ً على الحدود التركية بإمتداد 800 كيلو متر وبكامل عتاده . وفي الجانب الآخر لم نسمع تصريحا ً لا من الروس ولا من الصين وهذا يعطينا أنطباعا ً قويا ً أن بشار سقط لا محالة وماهي إلا مسألة وقت فقط ... فالأمريكان والعرب والخليج والأتحاد الأوروبي وجدوا أنه من المناسب الآن التضحية ببشار الأسد وفق خطط مدروسة مسبقا ً .

النهاية لهذا الأسد فهي لاتخرج عن ثلاث حالات أراها بنفسي الأقرب جدا ً الأولى أما الهرب إلى إيران وهنا يكون قد وقع في مأزق آخر .. أو القتل إما على يد المقربين منه أو على يد شعبه .



خالد العتيبي

2 - 4 - 2012 م

Eng.Jordan
04-02-2012, 10:29 PM
وقالت حرفيا ً " أن (http://www.shatharat.net/vb/showthread.php?t=3703) بشار (http://www.shatharat.net/vb/showthread.php?t=3703) الأسد سوف يتنحى سواءا ً قبل مهمة عنان او لم يقبلها "


بشرك الله بالجنة ... :)

بالنسبة لقول كلنتون ....فأقول قول وفعل يا كلنتون ..

والأيام حبلى بالأحداث

والربيع العربي قد يطول ليبتلع الصيف وما تبعه من فصول

خالد العتيبي
04-03-2012, 12:11 AM
بشرك الله بالجنة ... :)

بالنسبة لقول كلنتون ....فأقول قول وفعل يا كلنتون ..

والأيام حبلى بالأحداث

والربيع العربي قد يطول ليبتلع الصيف وما تبعه من فصول


حياك الله أخيتي نور على الدرب ..

طبعا ً الـ هيلاري الـ كلينتون لم تُصرح بهذه التصريحات عبثا ً
فهي أتت بعد الضغوطات التي مارستها بحق المعارضة قبيل انعقاد القمة
في أسطنبول , فمنها ماهو معلن ومنها ماهو مستتر خلف الأبواب المغلقه .

كان الله في عون أحبتنا في سوريا .