المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قائد سابق بالحرس الثوري يقر بفقدان 1200 مقاتل بسورية


عبدالناصر محمود
05-10-2016, 08:22 AM
قائد سابق بالحرس الثوري يقر بفقدان 1200 مقاتل بسورية
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 8 / 1437 هــ
10 / 5 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/iraniandeath_0-thumb2.jpg






اعترف عين الله تبريزي القائد السابق في الحرس الثوري الإيراني، بمقتل 1200 مقاتل إيراني في سوريا منذ عام 2012، حسبما نقلت عنه وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (غير حكومية).
وقال تبريزي، الذي كان أحد قادة "حرس كربلاء" في مازندران (محافظة شمالي إيران) التابع للحرس الثوري الإيراني، "قتل 1200 محارب لنا في سوريا خلال 4 سنوات" ــ على حد وصفه ــ.
كما أششار تبريزي إلى الصعوبات التي تواجهها إيران في سوريا، قائلًا، "إن لم نحارب داعش في الأراضي السورية، سنضطر لمحاربته على حدود كردستان".
وكان مصدر مقرب من لجنة الأمن القومي الإيرانية، أن اللجنة ستبحث اليوم ما جرى في بلدة خون طومان بمدينة حلب شمال غرب سوريا، بحق قوات ايرانية، وذلك وفق ما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.
وأوضح المصدر، اليوم الاثنين، أن اللجنة "ستبحث سبل استعادة الإيرانيين الذين تم أسرهم هناك وستتخذ القرارات المناسبة في هذا الشأن".

يذكر أن موقع "عصر إيران" على الإنترنت، المقرب من الرئيس حسن روحاني، ذكر السبت الفائت أن ما بين 20 إلى 50 جنديًا إيرانيًا، قتلوا في كمين نصبته المعارضة السورية، لوحدة عسكرية مؤلفة من 100 جندي، تابعين للحرس الثوري، في منطقة "خان طومان"

-----------------------------------------