المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إصابة لاجئة سورية بطلق ناري على الحدود السلوفاكية


عبدالناصر محمود
05-10-2016, 08:32 AM
إصابة لاجئة سورية بطلق ناري على الحدود السلوفاكية
ــــــــــــــــــــــــــ

3 / 8 / 1437 هــ
10 / 5 / 2016 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/syrianrefugee_5-thumb2.jpg





أصيبت لاجئة سورية بجروح جراء إطلاق قوات حرس الحدود السلوفاكية النار عليها، على الحدود المجرية – السلوفاكية.
وأعلنت وكالة الأنباء السلوفاكية، يوم الاثنين 9 / 5 ، أن اللاجئة السورية تبلغ من العمر (26 عاماً)، أصيبت بجروح جراء إطلاق قوات حرس الحدود في منطقة "فيلكي ميدير" النار عليها.
وأوضحت الوكالة أن اللاجئة نقلت إلى المستشفى، حيث خضعت لعملية جراحية، وتم إستخراج الرصاصة من جسدها، دون أن تذكر أسم اللاجئة.
بدورها، أفادت المتحدثة باسم حرس الحدود السلوفاكية، "بارتريكا ماسيكوفا"، في بيان، اليوم الاثنين، أن سيارة لم تلتزم بأمر قوات حرس الحدود بـ"التوقف" بالقرب من معبر "ميدفيدوف – فاموسزابادي"، حيث أطلقت القوات الرصاص في الهواء ومن ثم نحو السيارة، الأمر الذي أسفر عن اصابة امرأة سورية كانت داخل السيارة.

على صعيد آخر، صرحت صحيفة "بيلد" الألمانية، بأن هناك احتمال لفشل اتفاق إعادة قبول اللاجئين الموقع بين تركيا والاتحاد الأوروبي.
وقالت الصحيفة، أن قادة الاتحاد الأوروبي، يبحثون عن حلول بديلة في حال فشل اتفاق إعادة قبول اللاجئين مع تركيا.
وأوضحت الصحيفة، أنه في حال فشل الاتفاق وبدء تدفق اللاجئين إلى أوروبا من جديد، فإن الاتحاد سيقوم بإنشاء مراكز لتسجيل اللاجئين، وسيتم البحث في الأسماء التي سيتم تسجيلها، ولن يتم مغادرة اللاجئين للجزر اليونانية حتى يتم قبول الأسماء، والأسماء التي لا يتم قبولها ستُعاد مرة ثانية إلى بلادها.
كما كشفت الصحيفة عن أنه سيتم توقيف تحويل الأموال إلى الحكومة التركية التي خصصها الاتحاد للاجئين، وتحويلها إلى اليونان.
وكان النائب عن الحزب الديمقراطي المسيحي الألماني، والناطق باسم السياسية الخارجية، "كلارك جورج"، قد صرح للصحيفة، بأنه في حال لم يطبق الرئيس التركي شروط الاتحاد الأوروبي، فإنه سيتم إلغاء الاتفاق الموقع بين تركيا والاتحاد.
وأضاف كلارك جورج، أنه يجب على دول الاتحاد أن تتخذ التدابير اللأزمة، وتقوم بحماية حدودها.
وقال النائب، إنه يجب إعادة اللاجئين الذين يتهربون بطرق غير شرعية من خلال الجزر اليونانية إلى دول أوروبا.

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد استنكر قبل أيام، طلب الاتحاد الأوروبي تعديل قانون الإرهاب في تركيا كشرط لتوقيع اتفاقية إعفاء التأشيرة، قائلًا: “في هذا الحال سنسلك طريقنا، وأنت (الاتحاد الأوروبي) اسلك طريقك واتفق مع من تشاء”.


---------------------------------------