المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وانقلب سحر الـ mbc عليها


عبدالناصر محمود
05-10-2016, 09:06 AM
وانقلب سحر الـ MBC عليها
ــــــــــــــ

( محمد الشاعر)
ــــــــ

3 / 8 / 1437 هــ
10 / 5 / 2016 م
ـــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/CiA-HHVWUAA01sy-thumb2.jpg







هذا ما عبر عنه بعض المغردين على "توتير" تعليقا على حذف الحساب الرسمي لقناة "MBC" الاستفتاء الذي أثار جدلا واسعا حول تأييد سن قانون يتيح للمرأة السماح بقيادة السيارة في المملكة العربية السعودية , ف***** قد انقلب على الساحر فيما يبدو , ولم تأت نتائج الاستفتاء على هوى القناة وميولها الذي لم يعد يخفى على كل ذي بصيرة .


لم تمض إلا ساعات قليلة على نشر القناة للاستفتاء الذي وصفه الكثير من المغردين والناشطين في المملكة بأنه مثير للفوضى والانقسام والفتنة في بلاد الحرمين , مستشهدين على ذلك بنصه البعيد كل البعد عن النزاهة والحياد : هل تؤيد أم تعارض بعض الدعوات التي تطالب المرأة من خلال هاشتاج #سأقود_سيارتي_١٥_يونيو .....حتى تم حذفه فجأة ودون سابق تبرير أو تعليل من القناة , الأمر الذي أرجعه بعض المغردين إلى "النسبة الصادمة التي صوتت بـ(لا)، حيث بلغت نسبة الرافضين لقيادة المرأة (78 بالمائة)، من إجمالي عدد المصوتين الذي تجاوز الـ55 ألف مصوّت".


وقد قال بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي : لقد أجبرت النسبة القناة على حذف الاستفتاء، حيث إن (MBC)، كانت تتوقع أن تكون النسبة معاكسة تماما .


وفي هذا الإطار علق الدكتور "محمد البراك" عضو رابطة علماء المسلمين على حذف القناة للاستفتاء قائلا : "هدف هذه القناة دعم الفساد، فلما صدمتها نتيجة التصويت حذفته، MBC لا مصداقية لها ولا أمانة".

فيما قال الداعية عبد الله الفيفي : "لا يريدون الشرع المطهّر، ولا يريدون رأي الغالبية. ثم يتهمون غيرهم بالوصاية على الناس!".

والحقيقة أن نبض الشارع وردود أفعال المجتمع السعودي حول القضايا التي تهمه أو تمس هويته باتت سريعة ومباشرة علىى مواقع التواصل الاجتماعي , فما إن انتشر وسم : #سأقود_سيارتي_١٥_يونيو حتى قابله وسم آخر بعنوان : #لن_تقودي , ثم دشن الناشطون على "تويتر" وسما آخر بعنوان : "#MBC_تحرض_علي_قياده_المراه عبر فيه المغردون عن استيائهم من نشر الحساب الرسمي للقناة الاستفتاء , مشيرين إلى أنها خطوة لإثارة القلاقل والانقسام داخل المجتمع السعودي .


وتحت هذا الوسم قال أحد المغردين "عبد الله بن وارد" : #MBC_تحرض_علي_قياده_المراه لا يستغرب منها ! فقد تعودنا عنها وفيها كل عفن وخبث ومحاولة جر المجتمع الى الرذيله ؟

بينما قال خالد بن فيصل : هذا تحريض على الفوضى , وتهديد أمن البلد , ومعارضة لولاة الأمر .

كما علق فايز بن سعد الشهري على الوسم بقوله : #mbc_تحرض_على_قياده_المراه ..... هي لا تحرض على القيادة فحسب !! بل تحرض على حرب القيم وتفكيك الأسر وهدم الأخلاق ونشر الرذيلة ومحاربة الفضيلة .

من جهته قال حساب قبطان المعروف : الأن عرفنا من يغرر بالنساء على الخروج على أنظمة البلد , ويحاول اصطناع الفوضئ وإشغال الجهات الامنيه للمتابعه ... #MBC_تحرض_على_قياده_المراه

ولخص حساب : عبد الكريم العجيري القصة بقوله : أنشأ #الليبرالية وسم #ساقود_سيارتي_١٥_يونيو وانطلقت #MBC_تحرض_على_قياده_المرأه ثم #MBC_تحذف_التصويت لأن نتيجته أثبتت أنهم جاليةٌ منبوذة.

وما إن حذف الحساب الرسمي لقناة الـ mbc الاستفتاء حتى أطلق الناشطون وسما آخر بعنوان : #MBC_تحذف_تصويت_قياده_المراه , أكدوا فيه أن سبب الحذف هو نسبة الرافضين الكبير الذي قد يزداد مع كل دقيقة يبقى فيه الاستفتاء على حساب القناة الرسمي , الأمر الذي يكشف عن حجم من تزعم القناة أنهم مع قرار السماح للمرأة في المملكة قيادة السيارة .


وتحت الوسم علق الدكتور محمد البراك قائلا : هدف هذه القناة دعم الفساد , فلما صدمتها نتيجة التصويت حذفته , MBC لا مصداقية لها ولا أمانة .

كما غرد حساب عائشة العتيبي قائلا : لو كان الاستفتاء جاء بما "يشتهون" , لكانت جميع برامجهم "التحريضية" تتناول الخبر , ولكن الشعب اسقط "مصداقيتهم" بذكاء .

من جهته علق حساب علي الريشان على الحذف قائلا : بتوفيق الله الوعي...يهزم دعاة الهوان..وينفى بضائعهم الفاسدة..

كما غرد حساب فاتن الغامدي : #MBC_تحذف_تصويت_قياده_المرأة , لأنه لم يكن على هواها ومشتهاها , نموذج لدكتاتورية دعاة حرية الرأي .

قد تكون القناة تتوقع في الحقيقة رجحان كفة المصوتين بـ "لا" على صيغة الاستفتاء الخبيث الذي أطلقته على حسابها الرسمي على تويتر , إلا أنها لم تتوقع أن تكون النتيجة بهذه النسبة التي تعتبر مهينة لها ولتوجهها الصريح في محاولة علمنة المجتمع السعودي .


وأيا كان سبب حذف الحساب الرسمي للقناة على تويتر للاستفتاء ...فإنه يشير بوضوح إلى مدى كذب القناة في ادعائها - وأمثالها من وسائل الإعلام الليبرالية - الحياد والنزاهة , كما يؤكد عدم مصداقية ما كانت تعلنه من نتائج استفتاءات سابقة , ناهيك عن كونه دليلا جديدا على مدى كراهيتها لكل ما هو إسلامي في الدول العربية , حتى ولو كان مجرد إبداء رأي في استفتاء لصالح هذا التيار .



-------------------