المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البيت الأبيض ينفي تحليق طيران التحالف بموقع مقتل قائد حزب الله


عبدالناصر محمود
05-14-2016, 09:01 AM
البيت الأبيض ينفي تحليق طيران التحالف بموقع مقتل قائد حزب الله
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 8 / 1437 هــ
14 / 5 / 2016 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/badrr-thumb2.jpg





اعلن البيت الأبيض، يوم الجمعة 13 / 5 ، أن "اي طائرة أميركية او تابعة للتحالف لم تحلق في مكان مقتل قائد حزب الله مصطفى بدر الدين".


وكان القائد العسكري لـ"حزب الله" الشيعي مصطفى بدر الدين ، قد قتل في انفجار كبير استهدف احد مراكز الحزب قرب مطار دمشق الدولي، في وقت سابق من الجمعة 13 / 5 ، وباشر الحزب تحقيقاته لتحديد طبيعة الاعتداء على ان يعلن النتائج في الساعات القليلة المقبلة.
و شيع "حزب الله" الجمعة، في بيروت، جثمان مصطفى بدر الدين، وذكر في بيان رسمي أن المعلومات المستسقاة من التحقيق الأولي تشير إلى أن انفجارا كبيرا استهدف أحد مراكزه بالقرب من مطار دمشق الدولي، ما أدى إلى مقتل بدر الدين وإصابة آخرين بجراح.
وأضاف البيان "سيعمل التحقيق على تحديد طبيعة الانفجار وأسبابه، وهل هو ناتج عن قصف جوي أو صاروخي أو مدفعي، وسنعلن المزيد من نتائج التحقيق قريبا".
ويعد بدر الدين البالغ حوالى 55 عاما، أرفع القادة العسكريين في الحزب، وهو شقيق زوجة القائد السابق عماد مغنية الذي اغتيل في 2008 بتفجير سيارة مفخخة في دمشق. وقد حل محله، وكان مسؤولا عن عمليات الحزب في سوريا التي تشهد ثورة ضد نظام بشار الأسد منذ 2011.



________________________________