المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تريد الإيقاع بين شعب القرم كما فعل السوفيت


عبدالناصر محمود
05-17-2016, 07:28 AM
زعيم تتار القرم: روسيا تريد الإيقاع بين شعب القرم كما فعل السوفيت
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

10 / 8 / 1437 هــ
17 / 5 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/qerm_1-thumb2.jpg






أكد رئيس المجلس القومي لتتار القرم، النائب في البرلمان الأوكراني رفعت تشوباروف، يوم الإثنين 16 / 5 ، إن "الحكومة الروسية تتصرف مثل نظيرتها السوفييتية التي نفت شعب تتار القرم عام 1944".

ولفت تشوباروف، إلى أن روسيا تحاول الإيقاع بين أبناء شعب تتار القرم، من خلال تشكيل وحدة عسكرية من التتار، مشيرًا أن المعلومات، التي بحوزتهم تؤكد إرسال 14 شابًا من التتار، إلى جهاز الأمن الاتحادي الروسي، بعد تلقيهم التدريب.

وأوضح تشوباروف، أن الحكومة الروسية عقب احتلالها لشبه جزيرة القرم، بدأت بعملية تطهير الجزيرة من شعبها التتاري، مشيرًا إلى احتجازها 18 من تتار القرم، بينهم 14 بتهمة الإعداد لهجمات إرهابية، لافتًا إلى احتمال توسيع القائمة خلال الأيام المقبلة.

وأشار تشوباروف، إلى أن روسيا تحاول رسم صورة مختلفة عن القرم لخداع أوروبا، مضيفًا "إدارة الاحتلال في القرم، تسعى جاهدة لإظهار أن ما تقوم به ليس ضد شعب التتار، بل يستهدف الإرهابيين"، مؤكدًا أن "الهدف هو تطهير القرم من التتار كما فعلت إدارة جوزيف ستالين".

جاء ذلك خلال ندوة شارك فيها تشوباروف، تحت عنوان "نتائج نفي التتار من القرم عام 1944، وتهديدات الاحتلال عام 2014"، وتناول خلالها التطورات الأخيرة في شبه جزيرة القرم.






-------------------------------