المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عشرات القتلى في سلسلة تفجيرات دامية تهز العاصمة العراقية


عبدالناصر محمود
05-18-2016, 07:19 AM
عشرات القتلى في سلسلة تفجيرات دامية تهز العاصمة العراقية
ــــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 8 / 1437 هــ
18 / 5 / 2016 م
ـــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/800_0-thumb2.jpg





قتل 72 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 140 آخرين في ثلاثة تفجيرات في بغداد الثلاثاء 17 / 5 ، استمرارا لأعنف موجة هجمات تشهدها العاصمة العراقية منذ بداية العام الحالي.

وتبنى تنظيم الدولة "تفجيرا" أسقط 38 قتيلا وأكثر من 70 جريحا في سوق بحي الشعب في شمال بغداد.

وقالت المصادر إن سيارة ملغومة انفجرت في حي مدينة الصدر القريب، فقتلت 28 شخصا على الأقل وأصابت 57 آخرين، في حين انفجرت أخرى في حي الرشيد في جنوب بغداد مما أدى إلى مقتل ستة وإصابة 21.

وأوضحت المصادر أن 17 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب نحو 25 في انفجار سيارة ملغمة في سوق بمدينة الصدر شرقي بغداد.

وقال متحدث باسم قيادة عمليات بغداد للتلفزيون الرسمي إن منفذ التفجير الانتحاري في حي الشعب فجر سترته الناسفة بالتزامن مع تفجير قنبلة مزروعة، وأضاف أن تحقيقات أولية أظهرت أن من نفذ العملية امرأة.


---------------------------------

عبدو خليفة
05-18-2016, 02:14 PM
إن ما يجري في العراق منذ الاستيلاء على الحكم من القتل والنهب دليل واضح وضوح الشمس في سماء بغداد على فشل وفسد الحكم الشيعي فيه، بسبب أن الشيعة أرادوا أن يقيموا دولة من مكون واحد من الشعب تقوم على ميز عنصري لصالح ذلك المكون وهو المكون الشيعي، وقاموا بإقصاء أهل السنة وقتل رجالهم ونهب ممتلكاتهم فكانت النتيجة صراع طائفي أحرق الأخضر واليابس. إن السياسة العنصرية الطائفية التي اتبعها الحكم الشيعي في العراق أدخلت الشعب في حرب أهلية طائفية لا نهاية لها حسب ما يبدو، وخصوصا بعد أن تكالبت عليه دول الاستعمار على رأسها الشيطانان التوأمان أمريكا وإيران..