المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيران تأمر حزب الله باستهداف السعودية


عبدالناصر محمود
05-19-2016, 07:22 AM
إيران تأمر حزب الله باستهداف السعودية
ـــــــــــــــــــ

12 / 8 / 1437 هــ
19 / 5 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/00_58-thumb2.jpg
قاسم سليماني




ذكر موقع إخباري شهير أن مسؤول الجناح العسكري لحزب الله تم تعيينه مباشرة من قيادة الحرس الثوري الإيراني، مشيرا إلى أن الجناح العسكري للمنظمة اللبنانية تلقى تعليمات من إيران لوقف عملياتها ضد "إسرائيل"، واستهداف السعودية عوضا عن ذلك.

ويشير تقرير موقع "ميدل إيست آي" في لندن ، إلى أن التعليمات الجديدة جاءت بعد مقتل القيادي العسكري مصطفى بدر الدين في دمشق يوم الجمعة 13 / 5 ، الذي حمل الحزب مسؤولية مقتله لـ"القوى التكفيرية"، التي تحظى بدعم من الرياض.

ويكشف تاكوقع عن أنه بحسب مصادر واسعة الاطلاع في لبنان، فقد جاء الأمر من قائد فيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني، الذي جاء إلى بيروت لتقديم التعازي للحزب ولعائلة بدر الدين، حيث سمّى سليماني خليفة بدر ونائبيه، وهو تطور غير مسبوق في العلاقة بين الحزب وإيران، خاصة أن التعيينات السابقة كانت شأنا داخليا وبتشاور مع إيران.

وينقل الموقع عن المصادر قولها إن خليفة بدر الدين هو فؤاد شكر ولقبه "الحاج محسن". وعمره 55 عاما من قرية نبي شيث في سهل البقاع، لافتا إلى أنه واحد من المجموعة الرئيسية التي أنشأت حزب الله، إلى جانب عماد مغنية ومصطفى بدر الدين ومصطفى شحادة.

ويلفت الموقع إلى أن سليماني لم يسم قائد الجناح العسكري للحزب فقط، لكنه سمى نائبيه أيضا، وهما إبراهيم عقيل المعروف بالحاج تحسين، ولقبه الآن هو الحاج عبد القادر، أما النائب الثاني فهو طلال حمية.

ويرى الموقع أن دور إيران في تعيين خلف لبدر الدين يظهر الأهمية التي كانت تعولها طهران على القيادي القتيل، الذي لا تزال الظروف التي تحيط بمقتله غامضة، ومحلا للكثير من التكهنات.



----------------------------