المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مليشيات شيعية عراقية تعترف بتهجير أهل السنة


عبدالناصر محمود
05-20-2016, 05:47 AM
مليشيات شيعية عراقية تعترف بتهجير أهل السنة
ــــــــــــــــــــــــ

13 / 8 / 1437 هــ
20 / 5 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/771-thumb2.jpg
مليشيات الحشد الشيعي الموالية لإيران





اعترف المتحدث باسم الحشد الشيعي في العراق كريم النوري بصحة ما ورد في الوثائق التي حصلت عليها الجزيرة، والتي تكشف عن توجهٍ لإفراغ مناطق بمحافظة صلاح الدين العراقية من المكون السني.

وقال النوري "لا ننكر أن هناك واقعا واحتكاكا وتماسا بين المكونات وعشائر، قتل بعضها بعضا، ومشاكل وثارات عشائرية قبل وبعد دخول داعش (تنظيم الدولة)".

وأضاف النوري "لذلك تحدثت مع المحافظ، وكان حريصا على عودتهم ولكن بشروط، فهناك ثارات في المناطق الغربية، وهناك حالة من التعقيد، ونعتقد بأن النصر لا يكتمل إلا بعودة النازحين، لكن بشرط عدم عودة الإرهاب من جديد".

وتابع ,أن هذه المناطق تضررت، "ولكن هذا لا يعني العقاب الجماعي لأبناء منطقة دفعوا الثمن مرتين، ومهمتنا في الحشد الشعبي مقاتلة داعش، لكن عودة النازحين من مهام الحكومة المحلية والاتحادية وسنكون مساهمين في ذلك بالفعل".

في المقابل، حذر مدير المركز الوطني للعدالة محمد الشيخلي مما سماها الأجندة الطائفية التي تمارسها المليشيات والحكومة في محافظة صلاح الدين، ومحاولتها -من خلال الوثيقة التي أعلن عنها- فرض تغيير ديموغرافي على مناطق العشائر السنية في المحافظة.

كما رأى الكاتب والمحلل السياسي العراقي وليد الزبيدي أن ما ورد في هذه الوثيقة يرقى لجريمة حرب ضد الإنسانية بحق أبناء هذه المناطق التي يقدر عددهم بنحو 58 ألف نسمة.

------------------------------