المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنصار التيار الصدري يقتحمون مقر رئيس الوزراء العبادي


عبدالناصر محمود
05-21-2016, 07:10 AM
أنصار التيار الصدري يقتحمون مقر رئيس الوزراء العبادي
ـــــــــــــــــــــــــــــ

14 / 8 / 1437 هــ
21 / 5 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/5201620191912609-thumb2.jpg





أظهرت صور نشرتها حسابات مقربة من التيار الصدري، اقتحام عشرات من أتباعه وأنصاره مقر رئاسة الوزارة العراقية في المنطقة الخضراء ببغداد.

واقتحم أنصار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر يوم الجمعة 20 / 5 مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي داخل المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد.

وتمكن المحتجون من الوصول إلى مقر رئيس الوزراء، متجاوزين القوات العراقية التي حاولت منعهم باستعمال الرصاص وقنابل الغاز وخراطيم المياه.

وواجه آلاف من أتباع التيار الصدري في بادئ الأمر مقاومة شديدة من قوات الأمن، لكنهم تمكنوا في النهاية من اقتحام المنطقة المحصنة والدخول إلى مكتب رئيس الوزراء.

وكانت مصادر إعلامية قد أكدت في وقت سابق يوم الجمعة 20 مايو إصابة 20 متظاهرا على الأقل في مواجهات مع قوات الأمن العراقية عند أبواب المنطقة الخضراء ببغداد ، وأن بعض المتظاهرين اقتحموا المنطقة التي تضم مقرات الحكومة والبرلمان.

وقال الصحفي خالد العزاوي لقناة الجزيرة الفضائية : إن مئات المتظاهرين تجمعوا أمام البوابتين الشمالية والجنوبية للمنطقة الخضراء، حيث تمكن بعضهم من اقتحام البوابات والتوجه إلى مقر الحكومة والبرلمان، مما دفع قوات الأمن إلى إطلاق الرصاص الحي والغاز المدمع وخراطيم المياه، وهو ما تسبب في إصابة 20 شخصا على الأقل.

كما ذكرت المصادر أن المتظاهرين انطلقوا من ساحة التحرير باتجاه المنطقة الخضراء، حيث رددوا شعارات مطالبة بإصلاح العملية السياسية وتشكيل حكومة من الخبراء والمستقلين بعيدا عن المحاصّة الحزبية والطائفية والعرقية حسب وصفهم .



-------------------