المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هدف المبادرة الفرنسية تصفية قضية فلسطين


عبدالناصر محمود
05-21-2016, 07:47 AM
بحر : هدف المبادرة الفرنسية تصفية قضية فلسطين
ــــــــــــــــــــــــــ

14 / 8 / 1437 هــ
21 / 5 / 2016 م
ـــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/166674863-thumb2.jpg






عبر الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي عن رفضه للمبادرة الفرنسية التي تأتي في سياق تصفية القضية الفلسطينية حسب قوله .

وحذر بحر، خلال خطبة الجمعة بمسجد الخالدي غرب مدينة غزة، من محاولات تسويق المبادرة الفرنسية التي تأتي لإعادة المفاوضات العبثية بين سلطة رام الله والاحتلال، واستمرار التنسيق الأمني الذي يخدم أمن الاحتلال ومستوطنيه.

وأكد أن خيار المقاومة الفلسطينية هو والطريق الوحيد والأقصر للعودة لفلسطين ولتحرير أرضنا واستعادة حقوقنا وتحرير أسرانا، مناشدًا جميع أطياف الشعب الفلسطيني بالالتفاف حول خيار المقاومة الذي اثبت نجاحه مقابل فشل طريق التسوية والمفاوضات، لأن الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة.

وأشار بحر إلى أن "الاحتلال لن يعترف بحقوقنا من خلال المفاوضات التي استمرت بها السلطة ما يزيد عن عشرين عاما، مبينا أن الاحتلال يجعل من المفاوضات غطاء لتنفيذ مخططاته في السيطرة على الأقصى ومدينة القدس وتوسعة مستوطنات الضفة والقدس الشريف".

وقال إن من ينتظر اعادة المفاوضات لنيل حقوق شعبنا كمن ينتظر السراب والوهم، وأن هؤلاء المتمسكين بخيار المفاوضات من قيادات سلطة رام الله للحفاظ على مناصبهم وممتلكاتهم فقط ولا يهتمون لمصالح شعبنا وثوابته وحقوقه.

يشار الى ان وزير الخارجية الفرنسى جون مارك أيرولت قد اعلن يوم الخميس 19 مايو من بروكسل أن المؤتمر الدولى الذى كان مقررا أواخر مايو فى باريس لإعادة إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين و"إسرائيل" سيعقد فى الثالث من يونيو بمشاركة نظيره الامريكى جون كيري.

وسيشارك فى المؤتمر نحو 20 دولة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة لكن من دون "الإسرائيليين" والفلسطينيين , وفى حال نجاحه، سيسفر المؤتمر عن قمة دولية فى النصف الثانى من العام الجارى بحضور القادة الفلسطينيين و"الإسرائيليين" هذه المرة.
--------------------------------------