المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحالف واشنطن يطلب من سكان الرقة السورية مغادرتها


عبدالناصر محمود
05-21-2016, 07:51 AM
تحالف واشنطن يطلب من سكان الرقة السورية مغادرتها
ـــــــــــــــــــــــــــ

14 / 8 / 1437 هــ
21 / 5 / 2016 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/RAQQA-thumb2.jpg




ألقى التحالف الدولي بقيادة واشنطن يوم الخميس 19 / 5 مناشير طلب خلالها من سكان مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة في سورية مغادرتها، وفق ما أفادت حملة "الرقة تذبح بصمت" والمرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الجمعة 20 / 5 .

ونشرت حملة "الرقة تذبح بصمت" على حسابها على موقعي "تويتر" و"فيسبوك" صورا للمنشور، وهو عبارة عن رسم يظهر ثلاثة رجال وامرأة وطفل، وهم يركضون ابتعادا عن لافتة كتب عليها "الدولة الإسلامية - ولاية الرقة- نقطة تفتيش"، ومن خلفهم يظهر مبنى مدمر وحولهم جثث للجهاديين.

وكتب على المنشور "حان الوقت الذي طالما انتظرتموه، آن الأوان لمغادرة الرقة".

وقال "أبو محمد"، أحد مؤسسي حملة "الرقة تذبح بصمت"، لوكالة فرانس برس عبر الإنترنت: "ليست المرة الأولى التي تلقي فيها طائرات التحالف مناشير فوق الرقة، ولكنها المرة الأولى التي تتوجه فيها إلى السكان وتطلب منهم المغادرة".

وكانت المناشير الأخرى، وفق أبو محمد، تتوجه إلى عناصر تنظيم الدولة بالقول: "اقترب موعدكم، واقتربت نهايتكم".

وأكد مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن أنها "المرة الأولى التي ينصح فيها السكان بمغادرة المدينة"، مرجحا أن تكون "تلك المناشير مجرد جزء من الحرب الإعلامية ضد تنظيم الدولة".

لكنه تحدث عن "معلومات متداولة منذ فترة عن تحضير الأكراد لحملة ضد تنظيم الدولة في الرقة بدعم من التحالف الدولي"، مستبعدا حصول الهجوم على الفور "كون الرقة تحتاج إلى التخطيط لمعركة ضخمة وأعداد كبيرة من المقاتلين وحاضنة شعبية".

بدورها قالت مصادر لوكالة أنباء روسية : إن ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية ستبدأ حملة عسكرية على الرقة خلال الساعات القادمة.

وقالت المصادر : القوات استكملت حشد عناصرها في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي تحضيرا للحملة التي ستكون بدعم مباشر من طيران التحالف الدولي بحسب وكالة "سبوتنك" الروسية.

وأشارت الوكالة إلى أن الأيام الماضية شهدت اجتماعا ضم رئيس الاتحاد الديمقراطي(الكردي) صالح مسلم مع وفد عسكري من التحالف الدولي في قرية خراب عشق جنوب شرق عين العرب للتحضير لمعركة ضد تنظيم الدولة في الرقة.

وتنشط مجموعة "الرقة تذبح بصمت" سرا منذ نيسان/ إبريل 2014 في الرقة حيث تعمل على توثيق انتهاكات "داعش" .

وكان مسؤول عسكري أميركي قد ذكر الجمعة الماضية 13 / 5 أن تنظيم داعش أعلن حالة الطوارئ في معقله مدينة الرقة السورية، خوفا من حصار المدينة.


_____________________