المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقالات للمعارضة الايرانية حول الاحداث الاخيرة


محمد خطاب
05-21-2016, 02:23 PM
مقالات للمعارضة الايرانية حول الاحداث الاخيرة
إشادة ظريف للقائد المجرم لحزب الشيطان ووضع أكاليل للزهور على قبره باسم روحاني
cid:image001.jpg@01D1AF57.F3E5BC30
بواسطه زهيراحمد
نقل عن موقع مجلس الوطني للمقاومة الايرانية
بعث وزير خارجية نظام الملالي جواد ظريف الذي يصفه بعض الأوساط الغربية معتدلا، برسالة إلى حسن نصر الله في رثاء مصطفى بدر الدين القائد المجرم لحزب الله الفرع اللبناني لقوات الحرس وصف فيها اياه «برجل عظيم لم تتوقف مسيرة كفاحه يوم من الأيام» و «تجسيد للعشق والعنفوان والاسطورة في الدفاع عن الأهداف الاسلامية السامية» وشارك في مراسيم دفنه عبداللهيان مساعد ظريف بأمر من روحاني «على رأس وفد أمني وسياسي».
مصطفى بدر الدين الذي يحمل في سجله منذ 35 عاما مضى أعمال ارهابية عديدة هو أحد المسؤولين عن ابادة نصف مليون من الشعب السوري العزل خاصة النساء والأطفال وتشريد 12 مليون منهم بأمر من خامنئي شخصيا زعيم نظام الملالي. انه وبسبب تورطه في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري كان مطلوبا من قبل المحكمة الجنائية الدولية.
وقبل أربعة أيام كان روحاني رئيس جمهورية النظام الفاشي الديني في إيران قد وصف جرائم أفراد الحرس «في أرجاء افغانستان والعراق وسوريا ولبنان وفلسطين» بأنها تجسد «بطوليات وبسالات القائد قاسم سليماني».
وفي يوليو 2015 ثمن ظريف وخلال لقائه بالديكتاتور السوري في دمشق وحسن نصر الله في بيروت، أعمالهما عاليا بسبب ما وصفه «محاربة الارهاب» والتنسيق من أجل قمع وابادة الشعب السوري كما وفي يناير 2014 أدى احترامه على قبـر عماد مغنية سلف مصطفى بدرالدين ووضع عليه اكليلا من الزهور.
ان هذه الأحداث لا تبقي أي مجال للشك بأن اقحام دبلوماسي ارهابي مثل ظريف كعنصر معتدل من قبل أي حكومة أو طرف كان لا سبب له سوى تبرير التعامل مع النظام الفاشي الديني وتقديم تنازلات له على حساب الشعب والمقاومة الإيرانية وأن هذه الأعمال لا حصيلة لها سوى التواطؤ مع هذا النظام في قمع الشعب الإيراني وافساح المجال أمام إرهابه المنفلت ومحاولاته لتأجيج الحروب في المنطقة، تلك السياسة التي طبعا لن تكون قادرة على انقاذ هذا النظام من السقوط الحتمي على يد الشعب والمقاومة الإيرانية.
الملالي وصواريخهم.. مقالا للسيناتور تدكروز الامريكي في نيويورك تايمز


زهيراحمد
كتب السيناتور الجمهوري تد كروز مقالا يوم الجمعة 13 مايو/ايار تحت عنوان «الملالي وصواريخهم» نشرته صحيفة نيويورك تايمز . وأكد المقال استنادا الى ما قاله مساعد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية بأن النظام أجرى اختبارا صاروخيا بالستيا قبل بضعة ايام بنجاح أنه:«اذا كان هذا التقرير صحيحا وكان مدى الصاروخ 2000 كيلومتر ويحظي بتصويب عال فان الشرق الاوسط برمته مهدد بضربات الملالي الصاروخية »
واضاف «ان اهداف الملالي واضحة لمن يبصر. ان النظام الايراني لا يواصل نهجه الهادف الى امتلاك السلاح النووي فقط بل يتابع الحصول على آلية لاطلاقه».
وتابع كروز يقول:«ان هذه الحقيقة تجعل قناعة باراك اوباما موضع الشك كونه يعتقد بان النظام الايراني قد سلك بعد مجىء روحاني على السلطة مسار الاعتدال رغم طموح المتشددين وأن روحاني وحكومته شركاء جديرون بالثقة في المفاوضات النووية»
ويستمر تدكروز في مقاله في نيويورك تايمز يقول:« قامت قوات الحرس باختبارصواريخ بالستية لاربع مرات على الاقل خلال اشهر مابعد الاتفاق النووي بين ايران ودول(5 + 1). ان الملالي بعد الحصول على 100 ملياردولار من الاتفاق النووي مشغولون بشراء وفي النهاية استلام منظومة الصورايخ اس 300 الروسية»
وتابع تدكروز: من يستطيع ان ينسى صور البحارة الامريكيين الجالسين على ركبتهم امام اسلحة شركاءنا الاعتداليين الذين استهدفوا رؤوسهم؟ واكد خامنئي في لقاء مع وفد رسمي لقادة الجهاد الاسلامي الاسبوع الماضي على ان أمريكا تعتبر عدوا رئيسا له»
وأكد تد كروز : كفى. ان سياسات الملالي حسب قولهم لم تتغير وهذه السياسة هي سياسة ادت الى الحركة المسماة بثورة 1979 وقامت باحتجاز 52 آمريكي كرهائن لمدة 444 يوما وشكلت دافعا للهجمات الاجرامية ضد الاسرائيليين والامريكيين في كل من بوينس آيروس حتى بيروت وبغداد خلال العقود المتتالية والشيء الذي يتغير فعلا هوابعاد العنف الكامنة»
وأضاف « قبل بضعة ايام اكد وزير الخارجية الايراني الذي يدير دفة دبلوماسية البلد الخارجية والنظير الموثوق به لدى جون كري وزيرالخارجية الامريكي على ان خامنئي قال ان غايته الرئيسة هي توجيه ضربة على امريكا ولابد من التذكير بطريقة تعامل الجمهورية الاسلامية مع أمريكا قبل عدة ايام رفع امير حكمتي من قوات المارينز السابق شكوى حقوقية لمحكمة في امريكا وتتعلق الشكوى
بتعذيبه في سنوات حجزه في الزنزانات الانفرادية. والرد المعقول حاليا هو مواجهة هذه الحقيقة غير المحبذة والقيام بتعزيز امكانياتنا الدفاعية وامكانيات حلفاءنا»

تعزية جواد ظريف بمقتل الإرهابي الشهير مصطفى بدرالدين
cid:image004.jpg@01D1AF57.F3E5BC30

زهيراحمد
قدم الجمعة 13 أيار 2016 جواد ظريف وزير الخارجية في كابينة الملا روحاني خلال رسالة موجهة إلى رئيس حزب الشيطان اللبناني حسن نصرالله تعازيه بمقتل مصطفى بدرالدين من الإرهابيين المطلوبين قضائيا.
يذكر أن بدرالدين المقتول في ريف دمشق كان من ضمن المتهمين في ملف اغتيال رفيق الحريري رئيس الوزراء اللبناني السابق وقد تم إدانته غيابيا من قبل المحكمة الخاصة للنظر في هذا الملف فيما كان لبدرالدين دور بارز في تدخل الحزب في سوريا وإبادة الشعب السوري العزل.

إيران.. خطيب الجمعة في بناب: حلب لا تشكل الجبهة السورية فحسب وإنما تشكل جبهتنا
cid:image005.jpg@01D1AF57.F3E5BC30

زهيراحمد
تبرير تكبد قوات الحرس في حلب بخسائر فادحة: خطيب الجمعة في بناب: حلب لا تشكل الجبهة السورية فحسب وإنما تشكل جبهتنا
دعم الملا مصطفى باقري خطيب الجمعة في بناب إرسال القوات إلى سوريا لإبادة الشعب السوري تحت عنوان مضلل ”الدفاع عن الحرم ” قائلا ”الأمن والهدوء الحالي السائد على البلاد يتوقف على إيثار وتضحية المدافعين عن الحرم”.
وتبريرا لتكبد قوات الرس بخسائر فادحة في جبهة حلب أكد أن حلب جبهتنا اليوم، حلب لا تشكل الجبهة السورية فحسب وإنما تشكل جبهتنا ويعد الإنتصار في حلب وسوريا واليمن والعراق انتصارا لنا.
وأبدى الملا باقري قلقه مؤكدا: لم تبق رقعة آمنة في البلاد الإسلامية.

خامنئي يلتقي عائلات المقاتلين الأفغان الذين قضوا بسوريا
cid:image006.jpg@01D1AF57.F3E5BC30

زهيراحمد نقل عن العربية نت
التقى المرشد الإيراني، علي خامنئي، بعائلات المقاتلين الأفغان الذين لقوا حتفهم أثناء القتال إلى جانب قوات الأسد في سوريا، وظهر اللقاء في شريط بث على صفحة المرشد الرسمية لتشجيع مزيد من المقاتلين الأفغان للانضمام إلى الحرس الإيراني والميليشيات اللبنانية والعراقية المقاتلة في سوريا.
اللقاء جرى في مدينة مشهد الإيرانية، والتي تحوي عددا كبيرا من اللاجئين الأفغان بحسب المعلومات المرفقة مع فيديو بُث على الصفحة الرسمية للمرشد على 'يوتيوب'.
لم تخف إيران منذ البداية تجنيدها مئات الشبان الأفغان للقتال إلى جانب ميليشيات الحرس الإيراني، في البداية قبل أن يشكلوا جماعات مستقلة أشهرها 'لواء الفاطميين'.
غالبية هؤلاء المقاتلين كانوا في الأصل لاجئين في إيران، التي تعد موطناً لحوالي نصف مليون من الهزارة الأفغان.
والعام الماضي أعلن مسؤولون أفغان أنهم يدرسون تقارير تفيد بوجود مواطنين أفغان يقاتلون إلى جانب قوات الأسد، وطلبت كابول من طهران عدم تجنيد مواطنيها للقتال في سوريا.
وقدرت منظمة ' مجاهدي خلق ' الإيرانية المعارضة تجنيد طهران حوالي 7 آلاف أفغاني للقتال في سوريا عام 2015، يحصل هؤلاء على تدريب في معسكرات خاصة في إيران ومبلغ 500 دولار كمرتب، إضافة إلى منحهم إقامات وأوراق ثبوتية لهم ولعائلاتهم.
لم يُعرف عدد من قُتل منهم، حيث يتم إرفاق تقارير وفاتهم ضمن خسائر الحرس الإيراني.
وبشكل عام ينتشر المقاتلون الأفغان على الجبهات في درعا جنوب البلاد كما ريف دمشق وريف حلب، حيث ظهرت مجموعة منهم برفقة قائد 'فليق القدس' قاسم سليماني، وينشر هؤلاء صوراً وفيديوهات ترويجية لهم أثناء قتالهم إلى جانب قوات الأسد والميليشيات الإيرانية واللبنانية.

بيضون: اتهام الفصائل مصلحة إيرانية
cid:image007.jpg@01D1AF57.F3E5BC30

زهيراحمد
من موقع عكاظ
اعتبر المعارض الشيعي الوزير السابق محمد عبدالحميد بيضون اتهام حزب الله للتكفيريين وليس إسرائيل باغتيال مصطفى بدر الدين هدفه استمرار تورطه في الحرب السورية.
وقال بيضون في تصريح إلى «عكاظ»، إن «حزب الله» ارتأى أن اتهام إسرائيل لم يعد مفيدا سياسيا، وبالتالي أراد توجيه الأنظار للمعركة الإقليمية القائمة في سورية، أس استثمار هذا الأمر لتحقيق مصالح إيرانية.
وحول التزام نظام الأسد الصمت حيال قتل بدر الدين، اعتبر بيضون أن نظام الأسد لم يعد موجودا على الإطلاق وهو مجرد واجهة تستخدمها إيران لإدارة الأمور على الأراضي السورية من خلال ميليشياتها وحرسها الثوري والحضور العسكري الروسي.
وعزا غياب نصر الله عن مراسم التشييع إلى أن حجم الخسائر الكبير للحزب زاد من المخاوف الأمنية، وبالتالي فنصر الله لديه مخاوف أمنية جدية خصوصا في ظل الخروقات والخسائر على مستوى الصف القيادي في الحزب.

زهير أحمد - المعارضة الايرانية