المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التحقيق بسقوط الطائرة المصرية قد تأخذ وقتاً طويلاً


عبدالناصر محمود
05-23-2016, 07:19 AM
السيسي : التحقيق بسقوط الطائرة المصرية قد تأخذ وقتاً طويلاً
ــــــــــــــــــــــــــــــ

16 / 8 / 1437 هــ
23 / 5 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/5201622141755379-thumb2.jpg





أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي يوم الأحد 22 / 5 ، أن التحقيقات في أسباب سقوط طائرة مصر للطيران القادمة من باريس، الخميس الماضي 19 / 5 ، فوق البحر المتوسط، قد تأخذ وقتاً طويلاً.

وقال خلال مؤتمر صحفي أثناء افتتاح مصنع أسمدة بدمياط (شمالي مصر)، نقله التلفزيون الحكومي: "التحقيقات قد تأخذ مزيداً من الوقت، وبمجرد ظهور النتائج سيتم إعلانها للناس كلها".

وأضاف: "لا يمكن تأكيد السبب الحقيقي لسقوط الطائرة حتى الآن"، داعياً إلى "انتظار نتائج التحقيقات".

وطالب السيسي "بعدم استباق نتائج التحقيقات"، مشيراً إلى أن مصر "تنتظر العثور على الصندوقين الأسودين الخاصين بالطائرة لمعرفة سبب تحطمها".

وقال: "اليوم تحركت غواصة تابعة لوزارة البترول المصرية، تصل إلى عمق 3 آلاف متر تحت سطح المياه، في اتجاه منطقة سقوط الطائرة؛ لانتشال الصندوقين الأسودين"، مشيراً إلى أن "هذا ليس سراً".

وتابع: "أقول للإعلام المصري والخارجي: من فضلكم، كل الفرضيات محتملة".

وأمس السبت، قالت اللجنة المصرية المكلفة بالتحقيق في حادث الطائرة المنكوبة التابعة لشركة "مصر للطيران" (حكومية): إنه "من المبكر جداً إصدار الأحكام أو الاعتماد في القرار على مصدر وحيد للمعلومات".

وأفادت تقارير لخبراء طيران عن ورود رسائل تحذيرية من أجهزة الطائرة تفيد بوجود دخان على متنها، وتحديدا في حمام قمرة القيادة.

وكان وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، أصدر قراراً، يوم الجمعة الماضي 20 / 5 ، بتشكيل لجنة تحقيق، بالتعاون مع وفد فرنسي وصل القاهرة، في وقت سابق، للتحقيق في الحادث.

وأعلنت السلطات المصرية، الخميس الماضي، اختفاء طائرة شركة "مصر للطيران" المملوكة للدولة، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة، بعد وقت قصير من مغادرتها المجال الجوي اليوناني، وبعد دقائق من دخولها المجال الجوي المصري.

وكان على متن الطائرة 66 شخصاً؛ هم 56 راكباً؛ بينهم طفل ورضيعان، وطاقم من 7 أشخاص، إضافة إلى 3 أفراد أمن، بحسب "مصر للطيران".


--------------------------------