المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضم ليبرمان لحكومة الاحتلال يشير إلى زيادة التطرف


عبدالناصر محمود
05-26-2016, 07:21 AM
ضم ليبرمان لحكومة الاحتلال يشير إلى زيادة التطرف
ــــــــــــــــــــــــــــ

19 / 8 / 1437 هـ
26 / 5 / 2016 م
ـــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/liberm_0-thumb2.jpg





اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، انضمام رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، إلى حكومة الاحتلال الحالية، مؤشرا على ازدياد "حالة العنصرية والتطرف لدى إسرائيل"
وجاء في بيان للحركة نشر يوم الأربعاء 25 / 5 ، ان "اختيار ليبرمان وزيرا للجيش الإسرائيلي (الدفاع) يمثل مؤشراً على ازدياد حالة العنصرية والتطرف لدى الاحتلال".
وأضاف البيان: " ندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه ذلك".
كما دعت الحركة من أسمتهم "المراهنين على إمكانية التطبيع والتعايش مع إسرائيل"، أن يتوقفوا "عن الأوهام".
وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (حكومية)، صباح يوم الأربعاء 25 / 5 ، إنه "تم في وقت متأخر من الليلة الماضية، التوصل إلى اتفاق حول انضمام حزب إسرائيل بيتنا، إلى الائتلاف الحكومي، يتولى بموجبه ليبرمان حقيبة الدفاع"
وتوصل حزبا "الليكود" الحاكم، و"إسرائيل بيتنا" اليميني، إلى اتفاق يضمن تولي رئيس الأخير "أفيغدور ليبرمان" وزير الخارجية السابق، حقيبة الدفاع، خلفًا لموشيه يعالون الذي استقال في وقت سابق.

على صعيد آخر، اقتحمت مجموعات من عصابات المستوطنين اليهود، يوم الاربعاء 25 / 5
، المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة، بحراساتٍ معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.
في السياق ذاته، دعت منظمات الهيكل الى اقتحامات واسعة تشبه "الاجتياح" للمسجد الأقصى في يوم ضم الشطر الشرقي من مدينة القدس وتوحيدها كعاصمة لدولة الاحتلال، والتي تصادف الخامس من الشهر القادم.
وحددت الدعوات المشتركة لهذه المنظمات ساعات الاقتحام المقررة للمسجد المبارك، ولفتت الى تفاهمات مع شرطة الاحتلال لتسهيل فعالياتها في هذا اليوم


-------------------------