المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة من أحد المعتقلين بسجن حماة المركزي


عبدالناصر محمود
05-30-2016, 07:08 AM
رسالة من أحد المعتقلين بسجن حماة المركزي
ــــــــــــــــــــــ

23 / 8 / 1437 هــ
30 / 5 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/sgnhamaa_0-thumb2.jpg




بث المركز الصحفي السوري، يوم الأحد 29 / 5 ، رسالة مسجلة قال أنها لأحد المعتقلين في سجن حماة المركزي الذي يشهد اضطرابات منذ يوم السبت 28 / 5 .


وبدأ المعتقلون في سجن حماة المركزي في وسط سورية السبت 28 / 5 ، عصيانا جديدا احتجاجا على عدم تحقيق مطلبهم بالإفراج عنهم وقاموا باحتجاز مدير السجن أسر العميد جاسم الحسين وقائد الشرطة في المدينة و7 عناصر آخرين، وهذا هو الاحتجاج الثاني خلال شهر مايو الجاري، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.


وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن "بدأ عصيان جديد في سجن حماة المركزي ويبدو أنه أكثر شدة من الذي سبقه، إذ تمكن السجناء من احتجاز مدير السجن وقائد شرطة مدينة حماة وتسعة عناصر آخرين من الشرطة".


ووفق ما أكد ناشطون إعلاميون سوريون فإن عملية احتجاز مدير السجن وقائد الشرطة والعناصر الآخرين أتت بعد اسبوع من إطلاق السجناء لعصيانهم الأخير، وتمكنوا يوم السبت من احتجاز مدير السجن وقائد الشرطة والعناصر الآخرين عندما جاء هؤلاء للتفاوض مع السجناء، فقام السجناء باستدراج المسؤولين الأمنيين والعناصر المرافقين إلى داخل السجن و"أخذهم أسرى".

وكان السجناء قد بدأوا تمردا في بدايةمايو 2016، احتجاجا على ظروف اعتقالهم وعلى نقل رفاق لهم إلى سجن صيدنايا العسكري في ريف دمشق حيث تم إعدام عدد من المعتقلين.



شاهد:




https://youtu.be/S9s3eqpu8uo

https://youtu.be/H34foUmCEII

https://youtu.be/O7KHTdtvY94

https://youtu.be/WFef7as7S8k

https://youtu.be/RHdIm7CEIPI

----------------------------